أخبار عاجلة

الرئيس السيسي يعرب عن تقديره لاختيار مصر ضمن الدول التي ستتلقى الدعم للحصول على تكنولوجيا تصنيع اللقاحات

كتب في : الجمعة 18 فبراير 2022 - 11:53 صباحاً بقلم : المصرية للأخبار

 

أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي عن تقديره لاختيار مصر ضمن الدول الإفريقية التي ستتلقى الدعم للحصول على التكنولوجيا المستخدمة في تصنيع اللقاحات لمواجهة الكثير من الأمراض المستعصية.

وأضاف الرئيس في كلمته أمام القمة الأوروبية-الإفريقية ببروكسل، "أن وجودنا هنا اليوم هو انعكاس حقيقي لما يمكن للشراكة الدولية في المجال الصحي تحقيقه من أجل إيجاد وسائل فعالة لمواجهة التحديات العالمية".

وأشار إلى تثمين الجهد الذي بذلته منظمة الصحة العالمية لتحقيق الإنجاز الذي سيساهم في تمكين إفريقيا من تجاوز الآثار السلبية الصحية والاقتصادية والاجتماعية لجائحة كورونا.

وأوضح الرئيس السيسي أن هذه الخطوة تأتي تكريسا لما تقوم به مصر على صعيد الاستعداد لإنتاج اللقاحات استناداً إلى البنية التحتية الطبية والتصنيعية القادرة على استيعاب هذه التكنولوجيا وتوظيفها لضمان استمرار توافر اللقاحات داخل مصر وإفريقيا.

وقال الرئيس السيسي: "أؤكد على أن الدعم الذي ستحصل عليه الدول الإفريقية هو خطوة على الطريق نحو الشراكة الشاملة التي نسعى إليها في المجال الصحي".

وأوضح الرئيس: "أننا ندعو الدول الصديقة والمنظمات ومؤسسات التمويل الدولية إلى تعزيز الجهود المبذولة لدعم الدول الإفريقية وتوفير التمويل المستدام لسد احتياجاتها الصحية".

ودعا الرئيس إلي تعزيز الآليات الدولية ذات الصلة بتوزيع اللقاحات لتصبح أكثر عدالة واستجابة للظروف الاجتماعية والاقتصادية لكل دولة.

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها الرئيس السيسي خلال انعقاد القمة الإفريقية - الأوروبية في دورتها الحالية، تحت عنوان "إفريقيا وأوروبا: قارتان برؤية مشتركة حتى 2030"، ويجتمع قادة وكبار مسئولي حكومات أكثر من 50 دولة أعضاء في الاتحادين الإفريقي والأوروبي؛ لتجديد وتعميق الشراكة بين الاتحادين وإطلاق حزمة استثمار إفريقية أوروبية طموحة، فضلا عن بحث التحديات العالمية الراهنة.

بداية الصفحة