إقتصاد وأعمال

اليوم.. أعضاء 25 نقابة عامة ينتخبون رئيسا جديدا للاتحاد العام لنقابات عمال مصر بالاقتراع السري

كتب في : الأحد 26 يونيو 2022 - 9:20 صباحاً بقلم : المصرية للأخبار

 

يشارك أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد العام لنقابات عمال مصر وعددهم  481 عضوا، من التاسعة صباحا، وحتى الخامسة من مساء اليوم الأحد، في الاقتراع السري لانتخاب رئيس جديد للاتحاد العام لنقابات العمال.

ويتنافس الأمين العام الحالي حسن شحاتة رئيس النقابة العامة للنقل الجوي، وعادل عبدالفضيل الأمين الحالي لصندوق "الاتحاد العام"، رئيس النقابة العامة للمالية والضرائب والجمارك ، على منصب رئيس "العمال".

ويشهد مقر "الاتحاد العام" بـ90 شارع الجلاء تلك المرحلة الثالثة والأخيرة من الانتخابات العمالية التي بدأت يوم 8 مايو الماضي، باللجان النقابية، ثم بالنقابات العامة، ومجلس إدارة الاتحاد ،حيث تبدأ دورة نقابية جديدة 2022-2026 ،يوم 30 يونيو الجاري، بعد انتخابات شارك في مراحلها الثلاثة،  4 ملايين و1321 عاملاً، من 1933 لجنة نقابية من كافة القطاعات.

وكانت اللجنة العليا لانتخابات المنظمات النقابية العمالية، قد أعلنت الكشوف النهائية بأسماء المرشحين لرئاسة الاتحادات  العمالية أمس.

وقالت اللجنة إن اليوم الأحد، إجراء الانتخابات ، والتظلم من النتيجة بعد غد الاثنين، والبت في التظلمات 28 يونيو الجاري وإيداع الأوراق في اليوم التالي الموافق 29 يونيو 2022.

جدير بالذكر أن عدد النقابات العمالية العامة التي شاركت في الانتخابات بمرحلتيها الأولى والثانية 29 نقابة عمالية عامة منها نقابتان مستقلتان عن الاتحاد العام لنقابات عمال مصر هما :العاملون بالنقل والمواصلات، والإسعاف.

بداية الصفحة