العالم العربى

عملية انتحارية إرهابية جديدة قرب سرت الليبية

كتب في : الأربعاء 06 سبتمبر 2017 - 12:42 صباحاً بقلم : نادر مجاهد

أفادت مصادر عسكرية ليبية من محيط مدينة سرت بأن عملية انتحارية أدت لمقتل جنديين وإصابة ستة آخرون في تفجير انتحاري نفذه بواسطة سيارة مفخخة عند نقطة تفتيش تابعة للجيش الوطني الليبي ببلدة النوفلية شرق سرت.

 

و تعتبر هذه العملية الانتحارية الثانية خلال أسبوع بعد عملية مماثلة نفذها داعش الخميس في ذات المنطقة، بعد تحرك عناصره في المناطق المحيطة بمدينة سرت الليبية التي أعلنت سلطات طرابلس "تحريرها" منه تماما العام الماضي .

 

وفي السياق ذكرت مصادر محلية من داخل مدينة سرت أن عناصر داعش انتقلت من منطقة تاقرفت بحوض زلة، بمنطقة الجفرة جنوب سرت، إلى بلدات أم القنديل وأم الخنفس جنوب سرت، والنوفلية شرق المدينة، على شكل جماعات صغيرة فيما بلغ قوام مسلحيه حوالي ألف متطرف .

 

و ذكرت المصادر أن داعش قد عين قيادات جديدة وهم " هاشم أبو سدرة " و"حمزة السعداوي" و قياديان من السودان والعراق.

 

وفِي الأثناء نفذ سلاح الجو الليبي غارات جوية على مواقع لمسلحي داعش جنوبي بلدة راس لانوف النفطية بعد محاولة عناصره التقدم شمالا.

 

وكان الناطق الرسمي باسم الجيش الوطني الليبي، العميد أحمد المسماري، قد صرح الثلاثاء، إن داعش يقوم من حين لآخر بمحاولة دخول المناطق الساحلية شرقي سرت بمجموعات صغيرة، انطلاقا من المناطق الصحراوية جنوبا.

 

وأضاف المسماري أن "مسلحي التنظيم قاموا باختطاف بعض المدنيين من سكان المنطقة"، مشيرا إلى أن الجيش الليبي "يراقب تحركات مسلحي داعش".

بداية الصفحة