محافظات

بتخفيضات تصل إلى 30٪.. إقبال كبير من المواطنين على معرض «أهلًا رمضان كريم» بالغردقة

كتب في : الاثنين 16 يناير 2023 - 5:06 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

 

يشهد معرض "أهلا رمضان" والذي يقام في نهاية شارع المصالح الحكومية بمدينة الغردقة،  إقبالا كبيرا من المواطنين لشراء السلع الغذائية بأسعار مخفضة تصل إلى 30 ٪؛ حيث تم توفير جميع السلع التي يحتاجها المواطن، فيما قدمت المحافظة والغرفة التجارية ومديرية التموين تسهيلات كبيرة للعارضين المشاركين في المعرض بينها عدم تحصيل أي قيمة إيجارية مقابل النخفيض في أسعار السلع.

وتفقد اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر،  اليوم الإثنين،  معرض "أهلاً رمضان" للسلع الغذائية بشارع المصالح لمتابعة توافر السلع الغذائية و الالتزام بالأسعار المخفضة للمواد الغذائية واللحوم. 

وأكد محافظ البحر الأحمرعلى عدم وجود تفاوت في الأسعار بين العراضين،  وتوفير عدد أخر من السلع الغذائية،  مشددا على توافر الرقابة المستمرة على المعرض والاستمرارية حتى نهاية شهر رمضان الكريم. 

وأكد المحافظ، الرقابة المستمرة للأسعار وتاريخ صلاحية المنتجات الغذائية، والتأكد من توفير كافة السلع الأساسية للمواطنين، مشيراً إلى أنه سيقوم بالمرور اليومي لمتابعة الالتزام بالاسعار وعدم المغالاة ، مشدداً علي وضع لافتات الأسعار علي جميع السلع المعروضة، موجها كافة الجهات المعنية بكل المدن بتنظيم زيارات ميدانية لمتابعة الأسعار وجودة السلع المعروضة.

وحذر المحافظ، جميع التجار من رفع أسعار السلع والمواد الغذائية، موجهاً الأجهزة التنفيذية بشن حملات رقابية يومية، صباحية ومسائية، على الأسواق والمخابز ومحلات السوبر ماركت بمختلف أنواعها، لضبط الأسعار والتأكد من صلاحية المنتجات ، مشيراً إلى أن هناك توجيهات من القيادة السياسية، وتكليفات من رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، الذي يتابع بنفسه هذه الحملات، ووجه بالضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه احتكار السلع أو التلاعب في أسعارها، وذلك من خلال تطبيق القانون على المخالفين ، مؤكداً أن الدولة لن تسمح لبعض التجار الجشعين بتخزين واخفاء السلع، والتلاعب في الأسعار .  

يذكر أن معرض أهلاً رمضان الذي تم افتتاحه مؤخراً يقام تحت إشراف المحافظة ومديرية التموين والغرفة التجارية، ويستمر حتي نهاية شهر رمضان المقبل ، ويضم العديد من المحلات لبيع السلع الغذائية والأساسية كالارز والسكر والمكرونة والدقيق والمجمدات واللحوم البلدية بأسعار مخفضة عن الأسواق؛ حيث تصل نسبة التخفيضات إلي 30 % . 

بداية الصفحة