العالم العربى

إنفوغرافيك.. الحوثيون تهديد خطير للملاحة بالبحر الأحمر

كتب في : الاثنين 31 يوليو 2017 - 12:47 صباحاً بقلم : أمل طه

تتواصل انتهاكات المتمردين الحوثيين لحرية حركة الملاحة الدولية في البحر الأحمر، بل وذهب بهم الأمر إلى التهديد علنا بتحويل الممر الملاحي الدولي إلى "ساحة حرب" على حد قولهم.

جاء ذلك بعد يوم من استهدافهم ميناء المخا بواسطة قارب مسير محمل بالمتفجرات، الذي اصطدم بالرصيف البحري للميناء، بالقرب من مجموعة من السفن راسية، لكن من دون وقوع أضرار أو إصابات في الأرواح.

وقال المتمردون الحوثيون في بيان لهم إنهم سيحولون "البحر الأحمر إلى ساحة حرب"، وهو ما يشكل تصعيدا ضد الملاحة الدولية في البحر.

وكانت قوات التحالف العربي بقيادة السعودية أصدرت بيانا، أوردته وكالة الأنباء السعودية "واس"، جاء فيه أن الميليشيات استهدفت الميناء فجر السبت "بقارب مسير مفخخ بالمتفجرات"، حيث اصطدم بالرصيف البحري بالقرب من مجموعة سفن، ونتيجة لذلك وقع انفجار.
وهذه ليست المرة الأولى التي تستهدف فيها الميليشيات المتمردة حركة الملاحة في البحر الأحمر، فقد استهدفوا غير مرة سفن تابعة للبحرية الأميركية، كما استهدفوا فرقاطة تابعة للبحرية السعودية، بالإضافة إلى استهدفهم سفن إغاثة.

يشار إلى أن ميليشيات الحوثي انقلبت على المؤسسات في اليمن، سنة 2014، ويخوض التحالف العربي، عمليات لاستعادة الشرعية منذ مارس 2015.
 

بداية الصفحة