أخبار عاجلة

قنديل: 713 مليون جنيهًا لتمويل 5 آلاف مشروع وتوفير 45 ألف فرصة عمل في الصعيد

كتب في : السبت 16 مارس 2013 بقلم : محمد صبرى

عقد الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية، اجتماعًا لمجلس الوزراء، بمقر محافظة سوهاج، للتأكيد على أهمية الصعيد، وإنهاءً لحقبة تهميشه التي استمرت لعقود طويلة، بحضور الدكتور هشام قنديل، رئيس الوزرء، و 14 وزيرًا، و 10محافظين يمثلون كافة محافظات الصعيد.

وأوضح قنديل، على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أن هذا الاجتماع يعد هو الأول من نوعه في مدن الصعيد، وأنه تم خلال الاجتماع تدشين الخطة التنفيذية لتنمية محافظات الصعيد، وتتضمن إطلاق مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر العام الحالي، بإجمالي ٧١٣ مليون جنيهًا لتمويل 5 آلاف مشروع في مجالات مختلفة توفر ٤٥ ألف فرصة عمل.

وقال قنديل إن الخطة تستهدف الخطة، فى مجال النقل، إنشاء الوصلة من الطريق الرئيسي قسطل – وادي حلفا، والانتهاء من المرافق والإنشاءات للتشغيل الجزئي لميناء قسطل، وتطوير ميناء سفاجا، وتهيئته لأغراض متعددة ( بضائع – حاويات).

وأضاف أنه تم إنشاء ٥٩٦٢ وحدة سكنية بمحافظات ومدن الصعيد من ١ أغسطس ٢٠١٢ حتي مارس ٢٠١٣ ، وذلك في إطار المشروع القومي للإسكان الإجتماعي. وجارى الإنتهاء من بناء ٢٢٣٨٠ وحدة آخرى .

وفي مجال الري، تم تنفيذ مشروعات صرف مغطى في 5 آلاف فدان، وافتتاح وتشغيل ٧ محطات رفع، وإنشاء 5 كباري على مجارى مائية.

وأشار قنديل أنه، في مجال التعليم العالي، تم الإنتهاءمن مجمع مستشفيات طبية بجامعة المنيا بتكلفة ٢٥٠ مليون جنيه ، والإنتهاء من المبنى الجديد لكلية الطب بجامعة الفيوم بتكلفة ٨٥ مليون جنيه ، ومبنى كلية الهندسة بجامعة بنى سويف بتكلفة ٣٧ مليون جنيه، بالإضافة إلى إنشاء ١٠٠ مشروع تعليمي و ١٢٧٥ فصل دراسي ، للتربية والتعليم .

كما تم إنشاء مراكز تدريب مهني في سوهاج وأسيوط توفر فرص عمل للمرأة ، وإنشاء مجمع صناعي تعدينى متطور على طريق سفاجا – قنا، بحسب صفحة قنديل.

فيما أوضح قنديل أن الرئيس مرسي شدد على أهمية التنفيذ والمتابعة لكافة محاور الخطة، وضرورة الاهتمام بالصعيد وتحسين الخدمات المقدمة لأبنائه.

بداية الصفحة