عالم

ممرضة مارادونا تنفى مشاركتها فى خطة إجرامية تسببت بوفاة الأسطورة الأرجنتينى

كتب في : الخميس 27 مايو 2021 - 3:12 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

طلبت داهيانا جيزيلا مدريد ، ممرضة أسطورة كرة القدم دييجو مارادونا، الادلاء بشهادتها تحت القسم ،ونفت الممرضة أنها كانت جزءا من خطة إجرامية انتهت بوفاة مارادونا، حسبما قالت صحيفة "انفوباى " الأرجنتينية.

وقال محاميها رودولفو باكيه "إنها تعتزم الإدلاء بشهادتها"أمام القاضى ، وكان يرغب فى الحضور معها ،خاصة أن الممرضة تنوى الادلاء بشهادتها تحت القسم .

وأشارت الصحيفة إلى أنه في التحقيق ، يمكن للمدعى عليهم أن الادلاء بشهادتهم دون الادلاء بالقسم اذا رغبوا فى ذلك  دون التعرض لعواقب جنائية ، على عكس ما يحدث مع شاهد.

بالإضافة إلى ذلك ، الممرضة التي كانت حاضرة في صباح يوم 25 نوفمبر عندما توفي مارادونا في حي تيجرى الخاص ، قالت"رأته فقط في يوم 13 نوفمبر فقط "، و اشتكت من الحظر المفروض على مغادرتها البلاد وطلبت من القاضي معاملة جميع المتهمين بالمثل وتطبيق ذلك على الجميع.

وأوضحت الصحيفة أنه ستبدأ التحقيقات السبعة في 31 مايو مع الممرضة ريكاردو ألميرون وستنتهي في 14 يونيو، كما يتم التحقيق مع ليوبولدو لوك ، جراح الأعصاب الذي شارك في العملية الجراحية التى تعرض لها مارادونا.

ووجه فريق المدعين العامين للتحقيق فى حادث وفاة مارادونا برئاسة سان إيسيدرو ، الاتهام إلى 7 من المهنيين الصحيين الذين أشرفوا على علاج مارادونا، بمن فيهم جراح الأعصاب وطبيبته النفسية، ويمكن أن يظلوا فى السجن لمدة تصل إلى 25 عاما.

وعلى الرغم من أن تشريح الجثة حدد أن مارادونا توفى نتيجة أزمة حادة فى القلب واكتشاف اعتلال عضلة القلب، إلا أن الادعاء العام الأرجنتينى أكد أنه فى حال الاعتناء به طبيا بكفاءة كان من الممكن تجنب الوفاة.

بداية الصفحة