توك شو

حقيقة وفاة الفنان صلاح السعدني

كتب في : الثلاثاء 10 يناير 2023 - 1:15 صباحاً بقلم : عايده زكريا

 

كشفت الفنانة نهال عنبر عضو نقابة المهن الموسيقية، عن ما تردد منذ الساعات القليلة بشان تدهور الحالة الصحية لعمدة الدراما المصرية صلاح السعدني .

وأكدت عنبر، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج الحكاية مع الإعلامى عمرو أديب، أنها تواصلت مع الفنان الكبير صلاح السعدنى تليفونياً، مؤكداً أنه بحاله صحية جيدة.

وأعربت عضو نقابة المهن الموسيقية، عن استيائها بالشائعات التي تتداول حول الفنانين، معلقاً على الهواء أنا طلعوني العام الماضي إني توفيت.

وكان عضو مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية عزوز عادل، نفى وفاة الفنان الكبير صلاح السعدني.

وقال عزوز عادل لبوابة أخبار اليوم، إن ما تردد عن وفاة صلاح السعدني شائعة ليس لها أساس من الصحة.

وكان عدد كبير من رواد السوشيال ميديا قد تداولوا منشورات عزاء لوفاة الفنان الكبير صلاح السعدني.

 

وكانت بداية الفنان القدير صلاح السعدني من خلال المسلسل الاذاعي الشهير الولد الشقي تأليف محمود السعدني وبطولة سعيد صالح وصفاء أبو السعود . وفي المسرح " الملوك يدخلون القرية " و"الجبل الطالع " و "زهرة الصبار" و معروف الاسكافي" و"لوكاندة الفردوس" وفي التلفزيون فإم بمسلسلات"الضحية " و" الرحيل" و" النصيب " وفي السينما "اغنية على الممر" وحقق شهرة كبيرة في ليالي الحلميه مع النجم يحيى الفخراني ويقول صلاح السعدني المدهش أنه لا أنا ولا يحيى الفخراني كنا مرشحين للدور بل كنا بدلاء لمحمود ياسين وسعيد صالح.

خفة الظل التي يمتلكها صلاح السعدني حققت له شهرة كبيرة خاصة عندما كان يقلد شقيقه محمود السعدني زكريا الحجاوي وعبد الرحمن الخميسي وكلاهما صديق لاصق بأخيه.

صلاح السعدني اعتاد أن يسير في مكان التصوير بين زملائه وخلفه زميل له يحمل كاميرا الفيديو يصور كل تحركاته أمام الماكيير .. في غرفة الملابس .. في حوار مع زميل أو زميلة العمل .. في لقائه مع المخرج .. مع كل العاملين الفنيين والفنانين يسجل على شريط فيديو كل عمل سينمائي يشترك فيه . وكانت الابتسامة لا تختفي منه وإن كانت عيناه تحمل هموم الدنيا

وذات مرة قالوا لصلاح السعدني لم تكن نجما بالوسامة أو بالذكاء الاجتماعي ليقول السعدني أنا أول شاب وسيم في السينما ويضيف بأمانة لم يكن في ذهني حين بدأت العمل الفني نموذج حسين صدقي .. الوسيم كي أكون نجما مثله إنما أحببت دائما ذكي رستم وحسين رياض واستهواني محمود مرسي اعشق هذا النوع من الممثلين واؤمن أن الفن هو شغلانة العمر. ويقول السعدني حدث لي في البداية انتشار شديد ودوي هائل لكنه أبدا لم يشغلني .

بداية الصفحة