محافظات

محافظ الدقهلية يتفقد الإجراءات الاحترازية بمصانع عصائر وخضراوات وبانيوهات 'أجا'

كتب في : الأحد 19 إبريل 2020 - 12:22 صباحاً بقلم : رشا الفضالى

تفقد الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية ، امس السبت، عدد من مصانع مدينة أجا للإطمئنان على الإجراءات الاحترازية والسلامة المهنية المتخذة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

 

 

 

ضمت جولة المحافط مصنع عصائر وخضراوات بمركز ومدينة أجا وأكد خلال زيارته فخره بهذه الصروح الصناعية العملاقة وضرورة الحفاظ عليها وتعظيم الاستفادة من منتجاتها للنهوض بالاقتصاد الوطني.

 

وأكد محافظ الدقهلية لأصحاب المصانع على دعمه الكامل لكل المستثمرين الشرفاء، قائلاً: "فخر لنا جميعا أن يكون لدينا مثل هذه المصانع وأتمنى أن تصبح ألف مصنع وأنه يمنح كل التسهيلات القانونية اللازمة لتنمية الصناعة الوطنية من أجل تشجيع الإنتاج المحلى والذى يصدر للخارج".

 

يذكر أن مصنع إنتاج الخضراوات "شركة النيل للتصنيع الزراعي (أجا)" على مساحة 7.5 فدان وينتج 20 طنا يوميا ويُصدر 75% منها لمعظم دول العالم وتشمل منتجاته مختلف أنواع الخضراوات كالبسلة والبامية وخضراوات مشكلة، أما مصنع عصير بست "أكياس" فينتج 20 ألف كرتونة سعتها 40 عبوة، مساحته 22 ألف متر مربع ويقوم بالتصدير لأكثر من 40 دولة ويعمل فيه أكثر من 1000 عامل وموظف.

 

كما تفقد مختار، مصنعي الشناوي للبلاستيك والطيب للبانيوهات، وقال خلال زيارته للمصانع إنه فخر لكل المصريين وجود مثل هذه المصانع التي تقوم بانتاج منتجات نتباهى بها بين جميع دول العالم وننافس بها في كل المحافل لترفع من الاقتصاد الوطني وتتيح المزيد من فرص العمل لابنائنا.

 

وأكد محافظ الدقهلية على توفيره للدعم الكامل لكل المشروعات الاستثمارية والتجارية التي تصب في صالح الاقتصاد المصري، وتفقد خطوط الانتاج بالمصنعين وشاهد بعض مراحل عملية الإنتاج واستمع إلى شرح مفصل حول مراحل الإنتاج المختلفة ونوعية المنتجات.

 

وأكد لأصحاب المصانع دعمه الكامل لكل المستثمرين والجادين في العمل، وقال أتمنى أن تصبح ألف مصنع وأنه يمنح كل التسهيلات القانونية اللازمة لتنمية الصناعة الوطنية من أجل تشجيع الإنتاج المحلي والذي يصدر للخارج.

 

يذكر أن مصنع الشناوي للبلاستيك، مقام على مساحة 1500 متر وانتاجه يوزع محليا وعالميا، ومصنع الطيب للبانيوهات ينتج 1000 بانيو يوميا ويضم 6 خطوط إنتاج ويقام على مساحة 7000 متر.

بداية الصفحة