رياضه

حكام بني سويف يمتنعون عن إدارة أي مباراة تابعة لاتحاد الكرة

كتب في : الاثنين 09 يناير 2023 - 1:17 صباحاً بقلم : نادر مجاهد

 

بني سويف، قرر عدد من حكام منطقة بني سويف لكرة القدم عدم إدارة أي مباراة في الدوري المصري بجميع أقسامه، وذلك اعتراضا على استقالة محمد سعد رئيس لجنة الحكام الفرعية بمنطقة بني سويف لكرة القدم، وعدم تنفيذ مطالبة ومطالب حكام بني سويف.

حكام بني سويف يمتنعون عن إدارة المباريات

وتداول حكام بني سويف عبر صفحاتهم الشخصية علي موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” بيانا أعلنوا فيه امتناعهم عن إدارة المباريات في جميع الاقسام التابعة للاتحاد المصري لكرة القدم لحين عودة محمد سعد، وتنفيذ مطالبه ومطالب حكام بني سويف.

 

وكان محمد سعد رئيس لجنة حكام بني سويف قد تقدم باستقالته من اللجنة ولم يعلن الأسباب.

 

موعد الجمعية العمومية لاتحاد الكرة

ويعقد صباح اليوم الإثنين 9 يناير، اجتماع الجمعية العمومية العادية لـ اتحاد الكرة المصري، بمركز المنتخبات الوطنية (مشروع الهدف) بمدينة 6 أكتوبر، لمناقشة عدد من البنود المهمة.

وعلمنا من مصدر أن الجمعية العمومية العادية لـ اتحاد الكرة المصري لن تقام، ولن يكتمل النصاب القانوني لإتمامها، لاسيما أن الأيام الماضية شهدت اتصالات مكثفة مع أندية الجمعية العمومية لحثها على عدم الحضور في اجتماع الغد، لاسيما أن جدول الأعمال لا يتضمن أى موضوعات مهمة، باستثناء اعتماد ميزانية العام المنقضي 2021 - 2022.

اجتماع الغد هو الأول لمجلس إدارة اتحاد الكرة الحالي برئاسة جمال علام منذ انتخابه في الخامس من يناير من العام الماضي 2022.

جدول أعمال اجتماع عمومية اتحاد الكرة

ويتضمن جدول أعمال اجتماع عمومية اتحاد الكرة غدا، مناقشة ميزانية العام المالي المنقضي، ومناقشة تقرير مراقب الحسابات.

لن يحضر أحد عمومية إتحاد الكرة

وتؤكد كل المؤشرات وتحركات مسئولي إتحاد الكرة خلال الأيام الماضية، أن عمومية الجبلاية لن تكتمل، ولن يحضرها أي نادٍ من الأندية أعضاء الجمعية العمومية، وهو ما يعد وفقا للائحة تفويض المجلس في اعتماد الميزانية والموافقة على كل ما جاء في جدول الأعمال.

النصاب القانوني لاكتمال عمومية إتحاد الكرة

وبناء على نص المادة 28 من لائحة النظام الأساسي لإتحاد الكرة المصري، يشترط حضور 65 ناديًا كشرط لاكتمال النصاب القانوني من أصل 129 ناديًا، حيث نصت المادة على حضور50% + 1 لاكتمال النصاب.

وفي حال لم يكتمل النصاب في اليوم الأول وهو الاثنين المقبل، يحق لاتحاد الكرة استكمال العمومية في اليوم التالي، على أن يكتمل النصاب بحضور 25% من الأعضاء أي ما يعادل 33 عضوًا فقط، طالما لم يتطرق الاجتماع لتعيين مجلس إدارة جديد.

 

وحدد مجلس إدارة اتحاد الكرة يوم 9 يناير المقبل موعدًا لانعقاد الجمعية العمومية، من أجل مراجعة واعتماد الميزانية للعام المالي 2021 - 2022، إلى جانب مناقشة بعض الأمور الأخرى على جدول الأعمال.

وتأتي هذه الخطوة من جانب مجلس إدارة إتحاد الكرة، بعد أن أمضى عامًا كاملًا على تسلمه مهام إدارة شئون الكرة المصرية، حيث أجريت الانتخابات التي جاءت بالمجلس الحالي في الخامس من يناير عام 2021.

بداية الصفحة