عالم

تغريم ترامب 83.3 مليون دولار لصالح إي جين كارول

كتب في : السبت 27 يناير 2024 - 1:48 صباحاً بقلم : المصرية للأخبار

 

يجب على دونالد ترامب دفع 83.3 مليون دولار إلى إي جان كارول بسبب التصريحات التشهيرية التي أدلى بها ضدها في عام 2019، حسبما قررت هيئة المحلفين الجمعة، المجموع هو أكثر من ثمانية أضعاف ما طلبته كارول في الدعوى الأولية التي رفعتها.

ترامب أثناء المحاكمة: لم يكن الرئيس السابق – الذي كان يقسم وقته بين قاعة المحكمة ومسار الحملة الانتخابية لعام 2024 – حاضراً أثناء قراءة الحكم، بعد أن غادر محكمة مانهاتن في الساعة الرابعة مساءً. إت.

كما خرج ترامب من قاعة المحكمة في وقت سابق اليوم بينما كان فريق كارول يقدم مرافعاته الختامية.

المزيد عن القضية: زعمت كارول، وهي كاتبة عمود سابقة في إحدى المجلات، أن ترامب اغتصبها في متجر متعدد الأقسام في منتصف التسعينيات ثم قام بالتشهير بها عندما نفى ادعاءها. وفي محاكمة منفصلة العام الماضي، وجدت هيئة محلفين مدنية أن ترامب اعتدى جنسيا على كارول وشوه سمعتها في تصريحات عام 2022، وكان القاضي قد حكم سابقًا بأن الحكم سينتقل إلى محاكمة التشهير هذه.

ومنحت هيئة المحلفين إي جين كارول مبلغ 83.3 مليون دولار من ترامب بسبب تصريحاته التشهيرية في عام 2019

من لورين ديل فالي وكارا سكانيل من سي إن إن، يتعين على الرئيس السابق دونالد ترامب أن يدفع 83.3 مليون دولار للكاتب إي جين كارول مقابل تصريحات عامة أدلى بها في عام 2019 تحط من قدر كارول وتنفي مزاعم الاغتصاب، حسبما قررت هيئة محلفين فيدرالية في مانهاتن الجمعة.

وجدت هيئة المحلفين أن ترامب يجب أن يدفع لكارول تعويضات قدرها 18.3 مليون دولار – 11 مليون دولار لتمويل حملة إصلاح السمعة و7.3 مليون دولار عن الضرر العاطفي الناجم عن تصريحات ترامب العامة لعام 2019.

ووجدت هيئة المحلفين أنه يتعين على ترامب أيضًا دفع 65 مليون دولار كتعويضات عقابية بسبب تصرفه بشكل ضار في الإدلاء بتصريحات بشأن كارول.

في مايو الماضي، منحت هيئة محلفين فيدرالية منفصلة في مانهاتن كارول ما مجموعه 5 ملايين دولار كتعويضات – بما في ذلك ما يقرب من 3 ملايين دولار للتشهير – بعد أن وجدت أن ترامب اعتدى على كارول جنسيًا ثم قام بالتشهير بها في عام 2022 بسبب تصريحات عامة أدلى بها يحط من شأنها وينفي هذه المزاعم. 

بداية الصفحة