وقالت مصادر أمنية إن الشرطة اعتقلت "الأعضاء الستة للمكتب الإداري لتنظيم الإخوان في محافظة المنيا أثناء اجتماع لهم لوضع خطة تهدف للقيام بأعمال تخربيبة لزعزعة الاستقرار بالتزامن مع ذكرى 25 يناير".

أما في محافظة الجيزة، فقد ذكر مصدر أمني لـ"سكاي نيوز عربية" إن 9 أشخاص، بينهم 6 من رجال الشرطة، قتلوا في انفجار عبوة كانت الشرطة تحاول تفكيكيها خلال دهم شقة في اللبيني في منطقة الهرم بالجيزة.

وأكدت وزارة الداخلية، في بيان، على أن قوات أمن وصلت في مركبات لمداهمة شقة سكنية يختبئ فيها متشددون من الإخوان في اللبيني، واكتشفت أن المبنى ملغم، مشيرة إلى أن القنبلة انفجرت أثناء محاولة القوات نزع فتيلها.

وقالت الوزارة إن المداهمة جاءت بعد معلومات عن قيام عناصر "تابعة لتنظيم الإخوان الإرهابي بالإعداد والتخطيط للقيام بأعمال عدائية.. باستخدام المتفجرات والعبوات الناسفة لاستهداف المرافق العامة والمنشآت الحيوية..".

وأضافت أن الملعومات أكدت أن المتشدين "يستخدمون شقة.. بالجيزة كأحد الأوكار وكمخزن لتصنيع المتفجرات والعبوات الناسفة"، وعليه داهمت "قوات مشتركة من الأجهزة الأمنية" الشقة "حيث تبين وجود بعض تلك العناصر وعدد من العبوات".

و"لدى قيام خبير المفرقعات بالتعامل مع العبوات لتأمين الشقة انفجر شراك خداعي أسفر عن استشهاد ثلاثة من رجال الشرطة ومواطن والعثور على جثتين مجهولتين و13 مصابا"، حسب الحصيلة الأولية التي جاءت في بيان الوزارة.

تجدر الإشارة إلى أن متشددين كثفوا هجماتهم على الجيش والشرطة في مصر منذ أن عزل الجيش الرئيس السابق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان في 2013، عقب احتجاجات شعبية واسعة على حكمه.