محافظات

إقبال كبير لأقباط الكنيسة المرقسية بالإسكندرية لحضور قداس رأس السنة

كتب في : السبت 31 ديسمبر 2022 - 11:13 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

 

شهدت الكنيسة المرقسية بمنطقة محطة الرمل وسط محافظة الإسكندرية، مساء اليوم، إقبالا كبيرا من أقباط الكنيسة وذلك للمشاركة وحضور قداس رأس السنة.

وحرص الوافدون على التقاط الصور التذكارية مع الأجواء الاحتفالية بالعام الجديد بداخل الكنيسة وسط حالة من السعادة سيطرت على الجميع.

كما ترأس البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، مساء اليوم السبت  القداس الإلهي بمناسبة رأس السنة بالكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية، والذي بدأ  بالتسبحة  ويستمر  حتى الساعة 2 صباحًا، بحضور عدد من الآباء الكهنة بالإسكندرية.

والجدير بالذكر استعدت الكنائس المسيحية،  للاحتفال بأعياد رأس السنة والكريسماس في الكنائس المسيحية المختلفة، إذ بدأت الكنائس في التزيين ووضع شجرة الكريسماس بشكلها المعتاد في الكنيسة، تكسوها الزينة المعتاد عليها بألوانها البهية.

وكان البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، التقى اليوم، بالمقر البابوي في الكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية وفدًا من  مستشاري المحكمة الاقتصادية بالإسكندرية برئاسة المستشار صادق عبد السلام رئيس المحكمة، والمستشار ريمون ملك رئيس محكمة الجنايات الاقتصادية.

ورحب البابا تواضروس بالحضور مهنئًا بالعام الجديد وأعرب الضيوف عن سعادتهم بلقاء، وقدموا  تعريفًا بالمحكمة الاقتصادية واختصاصاتها كما قدموا هدايا تذكارية.

حضر اللقاء الأنبا هرمينا الأسقف العام لكنائس قطاع شرقي بالإسكندرية والقمص أبرآم إميل وكيل البطريركية بالإسكندرية.

بداية الصفحة