أخبار عاجلة

مقتل رئيس المجلس الإقليمي الإسرائيلي في تبادل إطلاق نار مع مسلحين فلسطينيين

كتب في : السبت 07 اكتوبر 2023 - 2:14 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

 

قُتل رئيس المجلس الإقليمي للمناطق الحدودية الإسرائيلية شمال شرق قطاع غزة، خلال تبادل إطلاق النار مع مسلحين قدموا من الأراضي الفلسطينية، وفق لما أعلنه المجلس المجلس الإقليمي للمناطق الحدودية الإسرائيلية شمال شرق قطاع غزة.

وقال المجلس الإقليمي، في بيان، إنه قتل رئيس المجلس الإقليمي “عوفير ليبشتاين” خلال تبادل إطلاق نار مع مسلحين فلسطينيين.

وأعلنت “كتائب القسام”، الجناح العسكري لحركة “حماس”، عن إطلاق عملية “طوفان الأقصى” ضد إسرائيل، فيما أعلن الجيش الإسرائيلي إطلاق عملية “السيوف الحديدية” ردا على العملية الفلسطينية.

وكشف المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي عن خوض القوات الإسرائيلية معارك “برية” ضد مسلحين فلسطينيين في المناطق المحيطة بقطاع غزة بعد تسلل هؤلاء.

وذكر ريتشارد هيخت،: “كانت عملية برية مشتركة تمت من خلال طائرات مظلية عبر البحر والأرض”. وأضاف: “نحن نقاتل في الوقت الحالي، نقاتل في مواقع معينة في محيط قطاع غزة.. قواتنا تقاتل الآن على الأرض”.

وكان الجناح المسلح لحركة حماس  أعلن عن بدء عملية “طوفان الأقصى”، التي شملت إطلاق صواريخ وتسلل مسلحين إلى داخل أراضي إسرائيل. وردا على ذلك، أعلن الجيش الإسرائيلي إطلاق عملية عسكرية باسم “السيوف الحديدية”، ضد حماس في قطاع غزة.

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت: “حركة حماس المسلحة بدأت حربا ستنتصر فيها إسرائيل”، مبرزا أن حماس “ارتكبت خطأ فادحا”.

بداية الصفحة