محافظات

محافظ الدقهلية يبحث نقل سوق الجملة القديم إلى خارج مدينة المنصور

كتب في : الأربعاء 23 يونيو 2021 - 2:42 صباحاً بقلم : رشا الفضالى

عقد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، امس الثلاثاء، اجتماعا تنسيقيا بين الغرفة التجارية بالدقهلية، وهيئة الأوقاف، للبحث عن أرض بديلة تابعة لهيئة الأوقاف، لنقل سوق الجملة القديم إليه خارج الكتلة السكنية.

وتناول الاجتماع طرح كافة الأراضى التابعة لهيئة الأوقاف القريبة من مدينة المنصورة، وتم مناقشة المساحات المتاحة للوقوف على مدى مطابقتها للمواصفات والشروط المطلوبة.

وقرر المحافظ، تشكيل لجنة من الغرفة التجارية وهيئة الأوقاف وحى غرب المنصورة وإدارة المرور للنزول على الطبيعة لمعاينة كافة الأراضى المتاحة ومراجعتها للتأكد من مطابقتها للشروط المطلوبة من عدمه من حيث المساحة والطرق المؤدية إليها وموقعها الاستراتيجى .

وأكد "مختار"، أن الهدف من نقل سوق الجملة خارج نطاق مدينة المنصورة هو الصالح العام لكافة الفئات التجار أصحاب المحال التجارية والبائعين والمواطنين المترددين على السوق والمواطنين المقيمين داخل المدينة مما سيؤدى إلى حدوث نقلة نوعية وحضارية غير مسبوقة من حيث القضاء على الأزمة المرورية داخل شارع عبد السلام عارف وداخل كافة شوارع المدينة بالإضافة إلى توفير محال تجاريه للتجار بمساحات أكبر .

كما أكد "المحافظ"، ضرورة تضافر جهود كافة الأطراف من أجل الانتهاء الفعلى من نقل السوق وحل تلك المشكلة التى أصبحت بالفعل تؤرق كافة المواطنين ليس المقيمين داخل مدينة المنصورة فقط بل المترددين أيضاً عليها

بداية الصفحة