محافظات

نقل 1499 أسرة من مدينة الأمل لـ 'أهالينا 1 و2 '

كتب في : السبت 16 اكتوبر 2021 - 2:10 مساءً بقلم : محمد عصمت

 

كشف إبراهيم صابر نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، عن عدد الأهالي الذين تم نقلهم من مدينة الأمل -الهجانة سابقا- إلى مساكن آدمية.

وأضاف نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، أنه تم نقل ١٤٩٩ أسرة من مدينة الأمل -الهجانة سابقا- إلى وحدات سكنية بمدينتي أهالينا ١ وأهالينا ٢.


 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، أكد أنه تم إنشاء محور مدينة الأمل التي كان بها أبراج كهرباء ومساكن، معقبا: «عشان نفتح للناس محور وطريق للناس تمشي فيه وتم تدشين أكثر من 2500 وحدة سكنية تم منحهم لأهالينا 1 ، 2».

 

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته بافتتاح مشروعات الإسكان بالسادس من أكتوبر، أن حجم الكوبري في مدينة الأمل بمساحة 1.6 كيلو بالإضافة لتدشين محور للمواطنين في هذه المنطقة».

وأشار الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى أن البعض يرغب في البناء بجوار أرضه فيجد أن جيرانه ومن حوله يرغبون في نفس الأمر، معقبًا: «أنت كده بتاكل في أرضك اللي هي الأرض الخضرا اللي بتطلع إنتاج وفلوس ليك ولغيرك والبلد».

 

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي أحد المشروعات القومية ومشروعات الإسكان «بديل المناطق غير الآمنة» بمنطقة سن العجوز بحدائق أكتوبر بمحافظة الجيزة، اليوم السبت 16 أكتوبر 2021.

 

منطقة سن العجوز ضمن المناطق غير الآمنة والتي لها أولوية عاجلة لنقل مواطنيها وتوفير مساكن حضارية بديلة لهم بناءاً على تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية في هذا الشأن، مشيرا إلى أن صندوق تطوير المناطق العشوائية صنف تلك المنطقة بالغير آمنة.

بداية الصفحة