محافظات

المعداوي..فى لقاء الصحفيين والاعلاميين : 5 مليار جنيه حجم الانجازات خلال الثمانية عشر شهرا الماضية وتوفير أكثر من 113 ألف فرصة عمل

كتب في : الخميس 21 مارس 2013 بقلم : محمد صبرى

في إطار حرص واهتمام اللواء /صلاح الدين المعداوي محافظ الدقهلية للتواصل مع كافة وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة و المرئية ومواقع الصحافة الالكترونية لاطلاعها على الجهود التي تقوم بها محافظة الدقهلية بكافة أجهزتها التنفيذية في جميع المجالات بهدف تحسين مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين بأنحاء المحافظة واستعراض مناقشة المعوقات التي تعترض مسيرة العمل التنفيذي ووضع الحلول الملائمة لكافة المشكلات التي تواجه المواطنين .. دعى محافظ الدقهلية لعقد لقاءً موسعاً مع رجال الإعلام والصحافة ومواقع الصحافة الالكترونية العاملين على أرض المحافظة حضره ما يقرب من 40 شخصية إعلامية وصحفية .. تناول  المحافظ معهم الجهود التي بذلها الجهاز التنفيذى بالمحافظة خلال ال18 شهرا الماضية والتي أسفرت عن تحقيق العديد من الانجازات فى كافة قطاعات المرافق و الخدمات وتحسين الخدمة المقدمة للمواطنين وذلك باستثمارات بلغت 5 مليار جنيه فضلا عن توفير أكثر من 113 ألف فرصة عمل بالمنشآت الصناعية بجمصة  و العصافرة ومن خلال منح قروض ميسرة لإقامة مشروعات للشباب من ( جهاز تشغيل الشباب – صندوق التنمية المحلية-  الصندوق الاجتماعي للتنمية - ) وكذا من خلال جهود مدير ية القوى العاملة بتوفير فرص عمل بالمصانع والشركات القائمة على أرض المحافظة وأكد المحافظ أن الاهتمام الرئيسي للجهاز التنفيذي هو العمل على تنفيذ مطالب واحتياجات المواطنين بدائرة المحافظة بعيدا عن الدخول في معترك السياسة مشيرا إلى أن ذلك هو سر النجاح الذي تحقق على أرض الدقهلية خلال الفترة الماضية  مؤكدا أن المحافظة بكامل أجهزتها التنفيذية تقف على مسافة واحدة منم جميع التيارات و الأحزاب والائتلافات السياسية وان الهم الأول له هو تحقيق المزيد من الانجازات .  .

وأضاف المحافظ   بأنه يوجد أكثر من 30 لجنة عليا تشمل جميع أنشطة العمل التنفيذي على أرض المحافظة باجتماعات شهرية ثابتة تم من خلالها إزالة العديد من المعوقات التي تعترض مسيرة العمل التنفيذي وتحسين أداء الخدمات والمرافق المقدمة للمواطنين في كافة القطاعات وتتم المتابعة الدورية لتوصيات وقرارات تلك اللجان للتأكد من تنفيذها على ارض الواقع من خلال الأسلوب العلمي البناء.

وأشار المحافظ  الى الجهود التى بذلتها أجهزة المحافظة بمنطقة جمصة الصناعية باعتبارها إحدى المناطق الصناعية الواعدة وتضم حاليا 289 مصنع منتج و79 مصنع تحت التشغيل برأس مال يزيد عن 7 مليار جنيه وفرت ما يقرب من 25 ألف فرصة عمل بإجمالي 506 مستثمر بالمنطقة.

 

المحافظ   عن أمله في انعقاد أول مؤتمر للاستثمار بالدقهلية بحضور وزير الاستثمار ومحافظي الدلتا وأعرب

كما أعلن المحافظ  انه تم اعتماد  الرسوم التخطيطية للكباري العلوية للمدخل الجنوبي لمدينة المنصورة على مزلقان السكة الحديد بسندوب بحضور المجموعة الهندسية والاستشارية المكلفة بتصميم المشروع وذلك بتكلفة مبدئية لتلك الكباري تصل إلى 450 مليون جنيه من خلال التنفيذ على ثلاث مراحل .. وأشار المحافظ إلى أن تلك الكباري تساهم فى وضع الحل المتكامل للاختناقات المرورية للطرق السريعة التى تشمل ( طريق المنصورة / القاهرة – طريق المنصورة / دمياط طريق المنصورة/ السنبلاوين / الزقازيق – المنصورة / دكرنس / المنزلة ) .

وقد تم خلال اللقاء اطلاع السادة الصحفيين والإعلاميين على فيلم تسجيلي يتضمن انجازات المحافظة خلال الشهور الثمانية عشر الماضية .

وأكد المحافظ على أن الصحافة والإعلام هي العين الأخرى التي يرى بها المسئول ما يحدث على أرض الواقع من مشكلات وهموم تخص المواطنين كما يرى من خلالها المواطن ما حققته الأجهزة التنفيذية من انجازات وحلول للمشكلات التي تواجه المواطنين . مشيرا على دورهم في توعية المواطنين وحثهم على المشاركة المجتمعية لما لها من دور بالغ الأثر في تحقيق الأهداف المرجوة .

وأوضح المحافظ بان هذا اللقاء سيتم عقده بصفة دورية بحضور ممثلي الأجهزة التنفيذية لمحافظة في كافة قطاعات المرافق والخدمات بهدف التفاعل البناء مع كل ما يثيره السادة الصحفيين والإعلاميين من قضايا ومشكلات تهم المواطنين .

وخلال اللقاء أدار المحافظ حواراً مفتوحاً مع جميع السادة الحاضرين من الصحفيين والإعلاميين تناول معهم كافة المقترحات التي تستهدف تحسين الأداء التنفيذي ووضع الحلول المناسبة للمشكلات التي تواجه المواطنين .

وأضاف المحافظ بأن الفترة القادمة ستشهد افتتاح العديد من المشروعات التي تم انجازها خلال الفترة الماضية في كافة قطاعات المرافق والخدمات بمراكز المحافظة .

 

 

 

بداية الصفحة