العالم العربى

إجراءات مُشددة تُحيط باستئناف الرحلات الجوية في المطارات المغربية.

كتب في : الأربعاء 09 فبراير 2022 - 8:56 مساءً بقلم : محمد سعيد المجاهد/المغرب

 

بعد شهرين من الإغلاق، يُعيد المغرب فتح أجوائه لرحلات الركاب الدولية؛ فيما تتم عملية استقبال الواصلين إلى مطارات المملكة في ظروف عادية وسط إجراءات صحية “مُشددة”.

وكشف مصدر مسؤول من داخل مطار محمد الخامس بالدار البيضاء أن “المملكة تستعد لاستقبال 98 رحلة دولية”، لافتا إلى أن هذا المطار “سيستقبل لوحده 53 رحلة دولية عند الوصول”.

وشدد المصدر ذاته على أن مطارات المملكة مجهزة ومستعدة لاستقبال الرحلات الجوية الدولية، حيث تتكلف شركات الخطوط الجوية المغربية والعربية وباقي الشركات الأخرى بنقل المسافرين إلى المغرب.

وحسب مصدر من المكتب الوطني للمطارات فإن “مطار محمد الخامس يستقبل 48 في المائة من حركة النقل الجوية في المملكة”، مبرزا أن هناك إجراءات أمنية ومراقبة مشددة تشمل جميع المسافرين.

وقالت مصادر مسؤولة إن المكتب الوطني للمطارات خصص مكانا داخل المطارات مجهزا بالأطقم الطبية والصحية لإجراء اختبارات سريعة لرصد المصابين.

وما زال السفر إلى المغرب رهن إجراءات احترازية مشددة تشمل إبراز شهادة التطعيم وفحص “PCR” بنتيجة سلبية قبل أقل من 48 ساعة من موعد المغادرة. كما تلزم السلطات القادمين بالخضوع إلى اختبارات سريعة للكشف عن الفيروس عند الوصول إلى مطارات المملكة، وفحوص “بي سي آر” تجري بشكل “انتقائي”.

كما يمكن أن يخضع السياح إلى فحوص مخبرية أخرى في الفنادق التي تأويهم 48 ساعة بعد وصولهم، وفق ما أفادت الحكومة في بيان.

بداية الصفحة