أخبار مصر

شوقي: تنسيق كامل مع التعليم العالي في القرارات المتعلقة بمصير الطلاب

كتب في : السبت 26 ديسمبر 2020 - 3:19 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

 أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني د. طارق شوقي، أن هناك تنسيقًا كاملًا مع وزارة التعليم العالي، في اتخاذ كافة القرارات المتعلقة بمصير الطلاب.

وأوضح «شوقي» أنه يحضر جميع اجتماعات الأعلى للجامعات بصفته عضوًا فيه، مؤكدا أن جميع القرارات التي يتم اتخاذها في هذا المجلس تؤخذ بعد دراسة كاملة واتفاق بين جميع الأعضاء. 


وكان عدد كبير من أولياء الأمور قد طالبوا الوزير، بتأجيل امتحانات منتصف العام وضمها في امتحان واحد بنهاية العام الدراسي، حفاظا على حياة أبنائهم، وذلك بعد الزيادة الكبيرة في أعداد الإصابة بفيروس كورونا.

 


وقدم بعض أولياء الأمور مقترحات وحلول بديلة لإقامة امتحانات منتصف العام، مثل عمل امتحان الكتروني أو تقديم بحث مثل العام السابق، أو تأجيل الامتحان لشهر فبراير أو مارس، قائلين: "مش لازم إجازة نصف الترم.. أصلا السنة معظمها كان إجازة".


وكان لامصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أكد أن الوزارة شددت على جميع المدارس على مستوى الجمهورية بضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية أثناء امتحانات منتصف العام.


وأوضح المصدر في تصريح خاص لـه أنه حتى الآن لا تأجيل في مواعيد امتحانات منتصف العام، مؤكدًا أن الامتحانات ستعقد في موعدها التي أعلنتها الوزارة والإدارات التعليمية.

بداية الصفحة