أخبار عاجلة

تنشرة صحيفة : محاولات سعودية للتقريب بين الرئيس السيسى وأردوغان.. وأوراك فراخ 9 جنيهات

كتب في : الأربعاء 06 يناير 2016 بقلم : المصرية للأخبار

وتناولت النشرة مؤتمر القمة الإسلامى، لأنه حدث مرتقب سينعقد فى أبريل المقبل، وتلتفت إليه أنظار العالم منذ أن أُعلن أن تركيا هي الدولة المستضيفة له، وسيتسلم الرئيس التركى رجب طيب أردوغان رئاسة القمة من الرئيس عبد الفتاح السيسى، حيث تترأس مصر القمة منذ عقدها بالقاهرة العام الماضى، وسط أنباء بمحاولات من السعودية للتقريب بين السيسى وأردوغان، وذلك فى وقت سابق على انعقاد اجتماعات منتدى دافوس الاقتصادى فى شرم الشيخ مايو المقبل، ومن المتوقع مشاركة الرئيس التركى فى فعالياتها.

وسلطت النشرة الضوء على حوار «المصري اليوم» مع وزير الصحة، الدكتور أحمد عماد، والذي قال إن الحملات الهجومية التى تُشن عليه من داخل الوزارة، سببها الحرب التى يقودها لقطع أيادى الفاسدين، وبدء حركة تطهير فى الوزارة، التى وصفها بأنها الأكثر شهرة بالفساد.

وكشف الوزير فى حوار خاص للمصرى اليوم عن سعيه لتحديث منظومة التأمين الصحى، كما كشف تفاصيل قانون التأمين الصحى الشامل الذى سيعرض على مجلس النواب.

كما تناولت حوار الدكتور عصام خليل، رئيس حزب المصريين الأحرار، مع «المصرى اليوم»، الذي أكد أن الحزب لن يتراجع عن موقفه من تشكيل هيئة برلمانية مستقلة بعيدة عن ائتلاف دعم مصر الذى يقوده النائب سامح سيف اليزل. وقال إن الحزب لديه اعتراضات كثيرة على طريقة تشكيل الائتلاف واسمه وسياساته.

بداية الصفحة