محافظات

انطلاق امتحانات الثانوية العامة بالبحيرة وسط حالة من الهدوء

كتب في : الاثنين 12 يونيو 2023 - 8:51 مساءً بقلم : فايزه فهمى

 

وسط حالة من الهدوء انطلقت صباح اليوم أمتحانات الثانوية العامة بمحافظة البحيرة بالتزامن مع بدء الإمتحانات على مستوى الجمهورية.

حيث شهد اليوم الأول من الإمتحانات أداء طلاب الشعبة العامة لامتحان مادتى التربية الدينية والتربية الوطنية وهما من المواد التى لا تضاف الى المجموع.

وأشار يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة إلى انتظام الإمتحانات فى يومها الأول دون أى مشاكل أو شكاوى تؤثر على سير الإمتحانات حيث لم تتلق غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية أى شكاوى ذات تأثير كما اتسمت الإمتحانات بحالة من الهدوء.

حيث ادى الطلاب إمتحان التربية الدينية فى الفترة الأولى بداية من الساعة ٩.٠٠ صباحا وحتى الساعة ١٠.٣٠ صباحا.

كما شهدت الفترة الثانية من امتحانات أولى أيام الثانوية العامة أداء الطلاب لإمتحان مادة التربية الوطنية خلال الفترة من ١١.٠٠ صباحا وحتى ١٢.٣٠ ظهرا

و أكد يوسف الديب على الإلتزام بتنفيذ كافة توجيهات الأستاذ الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى والدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة برفع درج الإستعداد والعمل على توفير الأجواء المناسبة أمام أبنائنا الطلاب لأداء امتحاناتهم بسهولة ويسر ودون أى معوقات، وضمان تحقيق مناخ الاستقرار والطمأنينة اللازم لهم.

وشدد وكيل الوزارة على استمرار رفع درجة الإستعداد القصوى بجميع الإدارات التعليمية والالتزام بتنفيذ كافة القرارات والتعليمات الوزارية الخاصة بأعمال الامتحانات والتى تهدف الى انتظام سير امتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي ۲۰۲۳/۲۰۲۲ على الوجه الأكمل، وإنجاز الإجراءات المطلوبة، على نحو يحقق الأهداف المرجوة، وتحقيقا لصالح أبنائنا الطلاب.

مع التأكيد المستمر على الإلتزام بالتوعية والتعريف بالاعتداد بالإجابة الواردة في البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية فقط، وعدم الاعتداد بأية إجابة مدونة في كراسة الأسئلة.

وحظر وجود أية أجهزة هاتف محمول - ساعات إلكترونية أو أي أجهزة أخرى تتيح التواصل مع الآخرين لجميع المتواجدين داخل اللجان طلاب أو ملاحظين.

مسئولية مركز توزيع الأسئلة عن توزيع الأسئلة، والالتزام بالميعاد المحدد لذلك.

وكذلك عدم الاقتراب من حرم اللجان، وحظر تواجد أولياء الأمور بالمدارس التي تعقد بها اللجان الامتحانية.

العمل على إعادة توزيع (تدوير) العمال بين مختلف اللجان.

التواصل مع رؤساء اللجان وحل أى مشكلة على الفور.

وتوفير الاعداد اللازمة من كتيبات المفاهيم، وتوزيعها على جميع الادارات التعليمية، مع التأكيد على توزيعها على كافة اللجان باعداد مناسبة وكافية.

واستمرار رفع درجة الإستعداد وتفعيل دور غرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية وربطها مع الغرفة الرئيسية بالمديرية والعمل على توفير وتهيئة الجو النفسي الملائم للطلاب.

وكذا تفعيل بروتوكول التعاون مع مديرية الأمن لتأمين اللجان ومركز توزيع الأسئلة لتأمين أوراق الأسئلة وكذا تفعيل البروتوكولات المماثلة مع مديرية الصحة لتوفير طبيب أو زائره صحية داخل اللجان والتنسيق المستمر مع الوحدات المحلية لتكثيف حملات النظافة ورفع الإشغالات أمام اللجان الامتحانية وكذا التواصل مع التموين لتوفير احتياجات القائمين على العملية الامتحانية بالاستراحات.

تم تغطية جميع اللجان بكاميرات مراقبة وربطها مع الوزارة لرصد أى أعمال غش داخل اللجان ان وجدت وضمان انضباط سير الإمتحانات.

من الجدير بالذكر أن أجمالى عدد الطلاب المتقدمين

بداية الصفحة