إقتصاد وأعمال

أسعار الذهب اليوم الخميس، آخر تحديث للذهب

كتب في : الخميس 18 مايو 2023 - 1:36 صباحاً بقلم : المصرية للأخبار

 

ننشر اسعار الذهب في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس.

أسعار الذهب اليوم تحديث يومي سعر جرام الذهب عيار 24

وبلغ سعر جرام  الذهب عيار 24 فى السوق المحلي 2526 جنيهًا.

سعر الذهب عيار 21

وسجل سعر جرام الذهب عيار 21 بعد التراجع والانخفاض 2210 جنيهات. 

سعر جرام الذهب عيار 18 

وسجل سعر جرام الذهب عيار 18 فى الأسواق نحو 1894 جنيهًا.


سعر جرام الذهب عيار 14 

بلغ سعر جرام الذهب عيار 14 وفقا لآخر تحديث لها نحو 1477 جنيهًا.


سعر الجنيه الذهب 

سجل سعر الجنيه الذهب في الأسواق نحو 17680 جنيهًا. 

 

أسعار الذهب اليوم تحديث يومي

وفقدت أسعار الذهب الكثير من قيمتها وهوت بصورة كبيرة مع إعلان ضوابط وآليات دخول المصريين بالذهب من الخارج مما يؤدى إلى زيادة المعروض من الذهب في السوق المحلي.

 

وتراجعت الأسعار بقيمة كبيرة مما مثل صدمة لكل المستثمرين والذين مارسوا الضغط على الذهب وكثفوا عمليات الشراء من الذهب مع مزاعم تحريك أسعار الذهب ووصولها إلى مستويات 3000 جنيه للجرام 21 الأكثر انتشارًا وهو ما لم يحدث.

وتراجعت الجنيهات والسبائك من مستويات متقدمة فى الطلب عليها كاستثمار بنسبة قليلة بعد حث التجار المستهلكين على شراء المشغولات وعدم الضغط على الجنيهات والسبائك المحلية.

اسعار الذهب اليوم تحديث يومي

ويقول سامح عبد الحكيم، عضو شعبة الذهب والمصوغات بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن المشكلات كثيرة في قطاع الذهب، ولكن المشكلة الأكبر هي الدمغ اليدوي للمشغولات الذهبية، التي وعد كلًا من وزير التموين ورئيس مصلحة دمغ المصوغات والموازين، أنه خلال هذا العام سيتم تنفيذ منظومة الدمغ باليزر.

 

مشكلات الدمغ اليدوي للمشغولات الذهبية والحلي

وأشار عضو شعبة الذهب إلى أن  الدمغ اليدوي قد يؤثر على القطعة ويقوم بتشويهها، وقد تتعرض للكسر أو التشويه  بسبب عملية الدمغ اليدوي، موضحًا أنه إضافة إلى الحفاظ على شكل القطعة فإن الدمغ بالليزر يزيد من تنافسية صادرات مصر من الحلي والذهب في الأسواق العالمية، إذ سيساعد مصانع تصنيع الذهب على إنتاج مشغولات بشكل احترافي، فضلًأ عن أن دمغة الليزر تتميز بالشكل الجميل وتختلف عن الدمغ اليدوي الذي يشوه القطعة.

 

مميزات دمغ الذهب والحلي بالليزر

وأضاف عضو شعبة الذهب، أن مع تنفيذ واعتماد مشروع دمغ المعادن الثمينة بالليزر سيحدث طفرة كبيرة في صناعة الذهب والحلي بمصر، لأنه يواكب التكنولوجيا الحديثة،ومحليًا يحافظ على حقوق المواطنين من الذهب المقلد أو المغشوش إذ يصعب تقليد الدمغ بالليزر بعكس الطرق اليدوية.

بداية الصفحة