أخبار مصر

8 شروط أساسية.. موعد انتخابات الطلاب في الجامعات

كتب في : الأحد 24 ديسمبر 2023 - 6:52 مساءً بقلم : محمود العطار

 

 كشف مصدر مطلع بالمجلس الأعلى للجامعات، أن الفترات المقبلة ستشهد الإعلان عن الخريطة الزمنية لإجراء انتخابات الاتحادات الطلابية بالجامعات في العام الحالي 2023 - 2024، مبينًا أنه سيتم إجراء الانتخابات وفقًا للائحة الطلابية المعتمدة للماراثون الطلابي.

الجدول الزمني لانتخابات اتحادات الطلاب

وأوضح المصدر أنه سيتم الإعلان عن الجدول الزمني لانتخابات الاتحادات الطلابية، فور اعتماد الجدول الزمني للماراثون الطلابي من قبل الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، موضحًا أن هناك اهتمامًا كبيرًا من قبل الوزارة بالعمل الطلابي وتأهيل الكوادر الطلابية لمختلف مناحي الحياة.

شروط الترشح للاتحادات الطلابية بالكليات

وحدد المجلس الأعلى للجامعات 8 شروط للترشح والتقدم للاتحادات الطلابية بالكليات والجامعات، كالآتي:

1 - أن يكون متمتعا بجنسية جمهورية مصر العربية.

2- أن يكون محمود السيرة حسن السمعة.

3 - أن يكون مستجدًا في فرقته الدراسية بالنسبة لطلاب النظام الفصلي ونظام العام الكامل سواء كان مسجلا بنظام الانتظام أو الانتساب الموجه.

4 - أن يكون مستجدا في فرقته الدراسية ولم يرسب في أكثر من مقررين من المقررات التي سجلها في العام الماضي بالنسبة لطلاب نظام الساعات المعتمدة.

5 - أن يكون له نشاط طلابي موثق في الجامعة أو الكلية أو المعهد في مجال اللجنة المرشح لها عدد من طلاب السنة الجامعية الأولى.

6 - ألا يكون قد سبق مجازاته تأديبيًا بأحد الجزاءات المنصوص عليها في البنود من (5) إلى 13 من المادة (126) من هذه اللائحة.

7 - ألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو بعقوبة مقيدة للحرية في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة، مالم يكن قد رد اليه اعتباره.

8 - ألا يكون منتميا إلى أي تنظيم أو كيان أو جماعة إرهابية مؤسسة على خلاف القانون.

بداية الصفحة