أخبار عاجلة

تابع 4 أزمات هامة غابت عن 'مؤتمر الشباب'

كتب في : الخميس 27 اكتوبر 2016 بقلم : رضا المغازى الطنطاوى

يشهد مدينة شرم الشيخ بجنوب سيناء، فعاليات المؤتمر الوطني الأول للشباب تحت عنوان "ابدع.. انطلق"، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبحضور شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، وبعض أعضاء نواب الشعب، ومجموعة من الوزراء والشخصيات العامة والبارزة، وممثلين عن الأحزاب والشباب.

 

ومن المقرر أن يناقش المؤتمر المشاكل والأزمات التي تواجه البلاد الآن، إلا أنه خلا في جلساته، من مناقشة بعض الأزمات التي يعاني منها المواطنين ومنها:

 

 

 السكر

لم نجد في جلسات المؤتمر أحدًا يناقش أزمة نقص السكر بالأسواق، التي تؤرق المصريين في الوقت الحالي، والذي يبحث عنه المصريون في الأسواق ولم يجدوه، وإن وجدوه فسعره ارتفع بشكل كبير حيث وصل سعر كيلو السكر إلى 13 جنيها في بعض المحافظات.

 

 

الأمن

أزمة أخرى مهمة يعاني منها الشعب المصري، ولم تناقش في مؤتمر شرم الشيخ، وهي الأمن، خصوصًا أن الأزمة ظهرت بشكل كبير في الفترة الأخيرة، بعد مقتل العميد عادل رجائي أمام منزله من قبل إرهابيين مسلحين، وقبلها كان سجن المستقبل بالإسماعلية تعرض لهروب جماعي من المساجين، بعد إطلاق النار على حراس السجن من الداخل والخارج، أدى إلى مقتل رائد شرطة وإصابة مواطن، وهروب 6 من المساجين.

 

 

اقرأ ايضا: جلسة «وسائل الإعلام».. وصلة «ردح» أمام السيسي.. فيديو

 

اقرأ ايضا: مشادة بين «عيسي والجارحي» بمؤتمر الشباب.. والسيسي يتدخل بالإشارة

 

كما استشهد في الأيام الماضية 12 من رجال القوات المسلحة في سيناء، نتيجة هجوم إرهابي عليهم بكمين أمني.

 

 

اختفاء الدواء ولبن الأطفال

كما تجاهل المؤتمر مناقشة أزمات الصحة التي أرأقت البلاد في الفترة الأخيرة، مثل أزمة نقص الدواء في الأسواق، بجانب ارتفاع أسعاره بشكل كبير نتيجة أزمة الدولار التي تعاني منها الدولة، ولم يناقش أحدًا خلال المؤتمر أزمة لبن الأطفال،  بعد أن "شح" بالأسواق وارتفع سعره، وأصبح الحصول عليه بإجراءات وخطوات عقيمة ترهق المصريين،  مثل فحص ثدي الأمهات وغيرها.

 

 

قضايا الفساد

أثيرت في الأونة الأخيرة ضجة كبيرة حول بعض قضايا الفساد، وتم مناقشتها في مجلس النواب وعبر المنابر الإعلامية وساحات المحاكم، ومنها فساد القمح، والصناديق الخاصة، وغيرها، إلا أن مؤتمر شرم الشيخ لم يلتفت إليها.

بداية الصفحة