أخبار عاجلة

وزير الري من داكار: ننفذ مشروعات كبرى تزيد قدرة المنظومة المائية على مواجهة التحديات

كتب في : الثلاثاء 22 مارس 2022 - 2:18 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

 

عرض الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، التحديات التي تواجه قطاع المياه في مصر، وأهم محاور الخطة القومية لإدارة الموارد المائية، حتى عام ٢٠٣٧.

جاء ذلك خلال مشاركة وزير الري، في رئاسة الاجتماع الوزاري المنعقد ضمن فعاليات المنتدى العالمي التاسع للمياه، بمشاركة ٣٠ وزيرا للمياه، و٢٠ منظمة إقليمية ودولية.

ويهدف الاجتماع الوزاري، إلى وضع مسودة خطة عمل، بشأن تحسين خدمات مياه الشرب والصرف الصحى.

وأوضح عبدالعاطي، تنفيذ العديد من المشروعات الكبرى، عن طريق تنفيذ الخطة القومية، لافتا أن هذه المشروعات تهدف إلى زيادة قدرة المنظومة المائية على التعامل مع التحديات المائية، بدرجة عالية من المرونة والكفاءة.

وأضاف أن تنفيذ هذه المشروعات، يساهم في تحقيق العديد من الأهداف؛ مثل ترشيد استخدام المياه، وتعظيم العائد من وحدة المياه، وتحسين إدارة المنظومة المائية.

كان الدكتور محمد عبدالعاطي، قد وصل إلى العاصمة السنغالية داكار، أول أمس الأحد؛ للمشاركة في "المنتدى العالمي التاسع للمياه"، والذى يتناول قضايا المياه والتنمية المستدامة، مع التركيز على ملف "المياه والتغيرات المناخية".

والتقى وزير الري على هامش الافتتاح الرسمي لفعاليات المنتدى بالأمس، عددا من المسئولين، من وزراء مياه في عدد من الدول، وناقش معهم تعزيز التعاون المشترك في مجال إدارة الموارد المائية.

بداية الصفحة