محافظات

ضبط مخالف يستخدم مقلب «أبو رواش بكرداسة» في فرز المخلفات وإشعال المتبقي منها| صور

كتب في : الأربعاء 02 سبتمبر 2020 - 5:16 صباحاً بقلم : حبيبه محمد

تفقد أحمد راشد محافظ الجيزة، مقلب أبو رواش العشوائي بمركز و مدينة كرداسة ، وذلك لمتابعة أعمال رفع المخلفات الموجودة به بعد قيام أحد المخالفين باستغلاله في إلقاء مخلفات القمامة به وفرزها وإشعال المتبقي منها خلال الفترة الأخيرة.

ووجه المحافظ، جهاز المنطقة الصناعية بالتنسيق مع هيئة النظافة والتجميل ومركز كرداسة للدفع بعدد من معدات النظافة لرفع كافة مخلفات القمامة الموجودة به وإزالة التعديات وعدم السماح بإلقاء المخلفات، مشدداً على ضرورة اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة لمنع اشتعال المخلفات خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف وحدوث تفاعلات بالقمامة قد تؤدي إلي الاشتعال.

كما كلف المحافظ، شرطة المرافق بإجراء التحريات اللازمة عن المواطن المستغل لتلك الأرض لضبطه لما يسببه من تلوث بيئي وأضرار بالصحة العامة للمواطنين وذلك في إطار المجهودات التي تنفذها محافظة الجيزة للسيطرة علي مصادر التلوث البيئي.

وأضاف المحافظ، بأنه تم التحفظ علي عدد ٣ سيارات وبعض الأشخاص العاملين بالمقلب وتسليمهم للشرطة لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

كما أكد محافظ الجيزة،ضرورة تنظيم دوريات للمرور والمتابعة لأي حالات للحرق المكشوفة والأنشطة الملوثة للبيئة.

ويذكر أن محافظة الجيزة اتخذت عدداً من الإجراءات لمواجهة مصادر التلوث البيئي منها ضرورة رفع المخلفات الموجودة على جانبي الترع وعدم السماح بإلقاء المخلفات وإشعال النار بها وذلك للحد من نوبات تلوث الهواء تماشياً مع خطة وزارة البيئة.

بداية الصفحة