أخبار مصر

أخبار مصر.. الاتحاد الأوروبى يتفهم موقف مصر تجاه قضية سد النهضة

كتب في : الأربعاء 16 يونيو 2021 - 6:07 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

نشر اليوم خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة، منها تأكيد وزير خارجية لوكسمبورج جان ألسبورن، أن الاتحاد الأوروبى يتفهم موقف مصر تجاه قضية سد النهضة.

 

وفيما يلى موجز أخبار مصر..

 

وزير خارجية لوكسمبورج: الاتحاد الأوروبى يتفهم موقف مصر تجاه قضية سد النهضة

 

أكد وزير خارجية لوكسمبورج جان ألسبورن، أن الاتحاد الأوروبى يتفهم موقف مصر تجاه قضية سد النهضة، لأن المياه تهم ملايين المصريين، مشيرًا إلى أن الاتحاد الأوروبى سيساعد على إيجاد حل.

 

وزير الخارجية: مصر والسودان قدما تنازلات للتوصل لاتفاق حول سد النهضة

 

قال وزير الخارجية سامح شكرى، أن زيارته للدوحة تأتى بدعوة من نظيره القطرى بعد توقيع اتفاق العلا، مؤكدا أن العلاقات مع مصر والعرب لها خصوصية، مشيرا إلى أن لقائه مع أمير قطر كان إيجابيا، ونأمل أن تعود العلاقات كما كانت فى الماضى، وتابع: مستمرون فى النقاش حول القضايا التي لم تحسم فى إطار لجنة المتابعة وتحديدا قضيتين.

 

 

رئيس الوزراء يبحث زيادة الاستثمارات المصرية السعودية مع مسئولين بالمملكة

 

التقى اليوم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بالدكتور عصام بن سعيد، وزير الدولة عضو مجلس الوزراء السعودي، والسفير أسامة نقلي، سفير المملكة العربية السعودية لدى مصر ومندوب المملكة الدائم لدى جامعة الدول العربية، وذلك بحضور الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

 

الداخلية: تفعيل العقوبة المغلظة للمتنع عن تركيب الملصق الإلكترونى أول سبتمبر

 

أفادت الداخلية، بأنه اعتباراً من شهر سبتمبر المقبل، سيتم بدء تفعيل العقوبات الواردة بقانون المرور تجاه المركبات التى لم تقم بتركيب الملصق أو ذات الملصق التالف أو المتعمد إخفائه، أو التى تم العبث بالملصق الخاص بها وفقد صلاحيته .. تشمل العقوبات (سحب الترخيص لمدة لا تقل عن شهر ولا تزيد عن ثلاثة أشهر - الحبس مدة لا تزيد على ستة أشهر وبغرامة لا تقل عن ثلاثمائة جنيه ولا تزيد عن ألف و خمسمائة جنيه .. أو إحدى هاتين العقوبتين ) .

 

التعليم العالى: اختبار قدرات لكليات السياحة والتمريض قبل الترشح لمكتب التنسيق

 

وافق المجلس على مقترح لجنتي قطاع السياحة والفنادق وقطاع التمريض بشأن وضع اختبارات القدرات الخاصة بكليات السياحة والفنادق والتمريض قبل الترشح لمكتب التنسيق.

 

شكرى يدعو الحكومة الاسرائيلية لاتخاذ قرارات شجاعة لاستئناف عملية السلام

 

قال وزير الخارجية سامح شكرى، إن الحكومة الإسرائيلية الجديدة هى اختيار الإسرائليين، موضحا أن مصر تتطلع للعمل معها لدفع عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وإقامة دولة فلسطينية مستقلة للشعب الفلسطينى، مؤكدا أن مصر ستعمل على استكشاف الجهود التي يمكن خلال انجاح جهود استئناف عملية السلام في المنطقة والتوصل لاتفاق على اساس مبدأ حل الدولتين.

 

قبول دفعة جديدة من المجندين بالقوات المسلحة مرحلة أكتوبر 2021

 

صدق الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى على الإعلان عن قبول دفعة جديدة من المجندين مرحلة أكتوبر2021، والتى سيتم استقبالهم اعتباراً من يوم السبت الموافق 26/06/2021.

 

التعليم: الطلاب يحصلون على أرقام جلوس امتحانات الثانوية العامة بدون مقابل

 

تستعد المدارس الثانوى لتسليم طلاب الثانوية العامة بطاقات أرقام الجلوس استعدادا للامتحانات التجريبية التى تنطلق يوم 21 يونيو، والامتحان النهائى الذى يبدأ 10 يوليو، فيما كشفت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم أنه من المقرر استلام المديريات التعليمية أرقام جلوس الطلاب بعد انتهاء طباعتها وتسليمها للطلاب من خلال المدارس على أن تمنح للطلاب بدون مقابل، مشيرة إلى أنه من المقرر إتاحتها للطلاب خلال الساعات المقبلة.

 

صرف 100 ألف جنيه أول بوليصة تأمين لأسرة عامل غير منتظم توفى بالعمل

 

وجه محمد سعفان وزير القوى العاملة ، بصرف قيمة بوليصة التأمين التكافلي ضد الحوادث الشخصية التي تغطي الوفاة أو العجز الكلي المستديم أو الجزئي ، وذلك  لأسرة حماد محمد يوسف حماد العامل غير المنتظم الذي توفي في أثناء عمله بإحدى شركات النظافة فى محافظة بورسعيد، وذلك في إطار مبادرة “حياة كريمة” التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، لرعاية الفئات الأكثر احتياجًا.

 

رابط نتيجة الشهادة الإعدادية بالجيزة بعد اعتمادها بنسبة نجاح 83.31%

 

ينشر "اليوم السابع" لينك نتيجة الشهادة الإعدادية بالجيزة، وذلك بعد اعتمادها منذ قليل من اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، بنسبة نجاح 83.31%، ومن المقرر أن تنشر مديرية التربية والتعليم بالجيزة النتيجة برقم الجلوس بعد قليل على الموقع.

 

مجلس الوزراء يوافق على 8 قرارات باجتماع اليوم.. رئيس الوزراء يشيد باتفاقيات التعاون الموقعة بين مصر وفرنسا.. ويؤكد: مستمرون فى مساندة القطاع الخاص كشريك لتحقيق التنمية المنشودة

 

ترأس الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اجتماع مجلس الوزراء اليوم الأربعاء؛ لمناقشة عدد من القضايا والملفات المهمة.

 

حجز الحكم على طبيب الأسنان المتهم بهتك عرض 4 رجال لـ15 يوليو

 

قررت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار صلاح محجوب وعضوية المستشارين إبراهيم الميهى وخالد مصطفى، حجز الحكم طبيب الأسنان المتهم بهتك عرض 4 رجال بالقوة، فى جلسة سرية، لجلسة 15 يوليو للنطق بالحكم.

 

الدفتر ضاع.. زوج المطلقة منذ 5 سنوات دون علمها: رجعتها لكن المأذون توفى

 

كشف "خ . أ" زوج السيدة التى اكتشفت طلاقها منذ خمس سنوات دون أن يخبرها زوجها تفاصيل الواقعة، وكيف طلق زوجته منذ 5 سنوات دون علمها؟

 

تأجيل دعوى مرتضى منصور ضد سما المصرى بتهمة السب والقذف لـ23 يونيو

 

قررت المحكمة الاقتصادية بالقاهرة، اليوم الأربعاء، تأجيل الدعوى المقامة من مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك الأسبق، ضد الفنانة سما المصري والتي يتهمها فيها بالسب والقذف عبر موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام"، لجلسة 23 يونيو لحضور سما المصرى من محبسها.

 

طقس مائل للحرارة بالقاهرة الكبرى غدا حار جنوبا والعظمى بالعاصمة 32 درجة

 

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الخميس، طقس مائل للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، معتدل على السواحل الشمالية ، حار على شمال الصعيد وجنوب سيناء وجنوب البلاد .

 

الزمالك يعلن فتح حساب بنكى لدعم النادى

 

أعلن حسين السمرى المدير التنفيذى لنادى الزمالك، فتح حساب خاص بالقلعة البيضاء، من أجل تلقى التبرعات من الجماهير والمحبين للنادى، والعمل على التغلب على الأزمة المالية التى يمر بها الزمالك حاليًا.

 

مفاجأة.. بيراميدز يقرر تقسيط راتب رمضان صبحى بسبب الأزمة المالية

 

فوجئ رمضان صبحى نجم هجوم بيراميدز ومنتخبنا الوطنى بتحويل إدارة بيراميدز 25% فقط من إحدى دفعات عقده فقط لحسابه الشهر الأخير، ليقوم اللاعب بالاستفسار لترجع الإدارة الأمر لوجود أزمة مالية فى الوقت الحالى، وأبدى رمضان صبحى غضبه الشديد من الواقعة ليتدخل عبد الله السعيد لإنهاء الأمر وإقناع اللاعب بالعودة للتدريبات بعد انتهاء معسكر المنتخب الأوليمبى الأخير، ومن ثم المشاركة فى مباراة سموحة والتى خسرها الفريق بثلاثية نظيفة.

 

حسام البدرى لـ اليوم السابع: محمد صلاح كابتن المنتخب حتى لو انضم السعيد وفتحى

 

كشف حسام البدرى المدير الفنى لمنتخب مصر الأول، كواليس قرار تنصيب محمد صلاح نجم ليفربول الانجليزى قائدا للمنتخب الوطنى فى المرحلة المقبلة، خاصة وأن الفترة الأخيرة شهدت حالة من اللغط بسبب هذا الأمر.

بداية الصفحة