رياضه

ليفربول يتعادل أمام وولفرهامبتون في كأس الاتحاد الإنجليزي .. فيديو

كتب في : الأحد 08 يناير 2023 - 12:15 صباحاً بقلم : نادر مجاهد

 

تعادل فريق ليفربول أمام ضيفه وولفرهامبتون على ملعب أنفيلد، ضمن لقاءات الدور الثالث من كأس الاتحاد الإنجليزي، بنتيجة (2-2).

تقدم جونسالو جيديش لوولفرهامبتون في الدقيقة (26)، وعدل داروين نونيز النتيجة لليفربول (45) بصناعة من ترينت ألكسندر أرنولد.

وأضاف محمد صلاح الهدف الثاني للريدز في الدقيقة (52)، وعدل هوانج هي تشان النتيجة للذئاب (67).

 

تقدم ولفرهامبتون أولًا عن طريق جونزالو جيديش في الدقيقة 26، عن كريق استغلاله خطأ كارثي لأليسون الذي ينفذ تمريرة ترتطم بقدم جيديش ليسيطر عليها ويسجلها في مرمى ليفربول.

 

 

قبل الهدف وبعده، كانت السيطرة لليفربول، ولكن لم تترجم السيطرة إلى خطورة على مرمى ساركيتش، إلى أن جاءت الدقيقة 45 عن طريق الأوروجوائي داروين نونيز، عن طريق هجمة تبدأ وتذهب إلى ألكسندر أرنولد الذي يلعب مباراته رقم 250 مع الريدز، ويرسل عرضية متقنة لنونيز، الذي يسددها مباشرة على يسار ساركيتش، لينتهي الشوط بالتعادل الإيجابي 1-1.

 

 

الشوط الثاني يبدأ بسيطرة متبادلة على الكرة بين الفريقين، ثم جاءت الدقيقة 51 لتعلن عن تقدم ليفربول بهدف ثان عن طريق محمد صلاح، بعد كرة طولية مرسلة من أندي روبرتسون، ترتطم بتوتي جوميز، لتصل إلى صلاح الذي يضعها على يسار الحارس.

 

 

ومع التبديلات والتغييرات التي أجراها لوبتيجي مدرب ولفرهامبتون، ازدادت خطورة الضيوف، ومن خلالهم جاء هدف التعادل في الدقيقة 66 عن طريق الكوري الجنوبي البديل هيتشان هوانج، الذي استقبل عرضية من البديل الآخر ماتيوس كونيا ويسددها، ترتطم بإبراهيما كوناتي و بهوانج مرة أخرى لتسكن شباك أليسون.

 

 

وجاءت تقنية الفيديو لتلغي هدفًا ثالثًا لولفرهامبتون عن طريق المدافع توتي جوميز في الدقيقة 82، بداعي التسلل، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي 2-2، لتتم إعادة المباراة على ملعب مولينيكس في موعد سيتم تحديده لاحقًا.

ينفرد بالمركز السابع في قائمة الهدافين التاريخيين لليفربول الممتد ل130 عاما برصيد 173 هدفا، بعدما فض الشراكة مع كيني دالجليش (172) حسب  أرقام "سكواكا".

دخل فريق ليفربول ضد ولفرهامبتون بتشكيل مكون من:
حراسة المرمى: أليسون بيكر

الدفاع: ترينت ألكسندر أرنولد – جويل ماتيب – ابراهيما كوناتي – أندي روبرتسون

الوسط: جوردن هندرسون – فابينيو – تياجو ألكانتارا

الهجوم: محمد صلاح – داروين نونيز – كودي جاكبو

أما ولفرهامبتون، فيدخل المباراة بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: ماتيا ساركيتش

الدفاع: جوني أوتو- توتي جوميس – ناثان كولينز – ديكستر ليمبيكيسا

الوسط: ريان أيت نوري – جو هودج – روبن نيفيز – أداما تراوري

الهجوم: جونزالو جيديش – رؤول خيمينيز

بداية الصفحة