رياضه

على رأسها الزمالك وبيراميدز.. رابطة الأندية تعلن مواعيد مباريات الجولتين الثالثة والرابعة بالدوري

كتب في : الخميس 27 اكتوبر 2022 - 10:02 مساءً بقلم : نادر مجاهد

 

أعلنت رابطة الأندية المصرية المحترفة مواعيد مباريات الجولة الثالثة والرابعة في الدوري الممتاز موسم 2022-2023.

ونشرت رابطة الأندية عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك جدول مواعيد مباريات الجولة الثالثة والرابعة من ضمنها مباراة الزمالك وبيراميدز بالجولة الثالثة بالإضافة إلى استمرار الدوري وقت كأس العالم وأتت كالتالي :

ومن ناحية أخرى أكد أحمد دياب، رئيس رابطة الأندية، أن الدورى المصرى يمتلك كل المقومات على أن يصبح الأفضل عربيا وأفريقيا نظرا لمستوى الأندية وتواجد لاعبين من طراز رفيع.

وتحدث "دياب" فى حواره فى قناة أبو ظبي الرياضية عن مشاكل التحكيم قائلا: عندما يكون العمل قائما على العنصر البشري تحصل الأخطاء.. علينا أن نطور التحكيم وهذا هو عملنا.

وأكد دياب أن الأخطاء واردة فى جميع البطولات في كافة الدوريات.

وأشار إلى أن هناك عدة مشاريع مشتركة بين الاتحادين المصري والإماراتي ستظهر للجميع الفترة المقبلة ستطور كرة القدم فى مصر والإمارات.

كما تحدث دياب عن صعوبة مهمة تولى الرابطة لمدة عام، مردفا: الموضوع متعب.. لكن تركيزنا كان منصّبًا على إتمام العمل على أكمل وجه".

بطولة كأس مصر

وشدد دياب على أن المسابقات بدأت فى مصر متأخرة لكن كل البطولات ستنتهى فى موعدها فى يونيو عدا بطولة كأس مصر.

وتابع: "نقيم أنفسنا بنجاح بنسبة 50 بالمئة.. الناس تتوقع أن تقدم كل شيء في سنة واحد لكن هذا الأمر صعب جدًا لوجود عدة تحديات".

واستطرد: "مسئولية الرابطة صعبة للغاية لكن واثق من تحقيق شيء جيد"، مشيرا إلى أن الرابطه تأخرت كان يجب أن تتواجد منذ 15 عام على الأقل.

زيادة أعداد الجماهير

وتعهد أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المحترفة، بالعمل على زيادة أعداد الجماهير في مباريات الدوري في الموسم الجديد، بعد أن نجحت الرابطة في إعادة الجماهير للمدرجات في الموسم الماضي، فكانت البداية بحضور ألفي مشجع لكل فريق، قبل أن ترتفع في الدور الثاني إلى 5 آلاف مشجع لكل فريق.

وقال رئيس رابطة الأندية: إن هناك اتصالات مع الأجهزة الأمنية من أجل الحصول على موافقة بزيادة أعداد الجماهير في مباريات الدوري في الموسم الجديد لتصل إلى 10 آلاف مشجع لكل فريق، خاصة بعد الالتزام الذي أظهرته جماهير الأندية في الموسم الماضي.

وعن الحكام فأكد رئيس رابطة الأندية أنه من بين الأهداف التي تسعى إليها رابطة الأندية هو الارتقاء بمستوى حكام الدوري الممتاز، وألا يشهد الموسم الجديد أزمات تحكيمية على غرار الموسم الماضي، الذي شهد أخطاء وأزمات تحكيمية أشعلت غضب الشارع الكروي بمختلف ألوانه وانتماءاته، لذلك ستكون رابطة الأندية عينها على الحكام ومدى تطور مستواهم لا سيما بعد تعاقد اتحاد الكرة مع الإنجليزي كلاتنبرج لتطوير أداء الحكام والارتقاء بمنظومة التحكيم خلال الفترة المقبلة، والتي تبدأ بالموسم الكروي الجديد، ولن تتوانى رابطة الأندية في اتخاذ قرار صارم حال شهد الموسم الجديد أى أزمات تحكيمية، خاصة أن الرابطة هي المنوطة بالحفاظ على حقوق أندية الدوري الممتاز.

بداية الصفحة