عالم

سياحة اللقاحات.. مواطنون من بيرو يسافرون إلى أمريكا للتطعيم ضد كورونا

كتب في : الجمعة 28 مايو 2021 - 5:14 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

أصبحت الولايات المتحدة الأمريكية مقصدا لمواطني أمريكا اللاتينية، الذين ينفقون آلاف الدولارات لتلقي لقاحات كورونا في أمريكا بدلا من دولهم التي تعاني من بطء الحصول على اللقاح، وساعد هؤلاء فى الترويج لما يسمى "سياحة اللقاحات"، التي تسببت فى زيادة الرحلات الجوية خاصة القادمة من بيرو والأرجنتين لبعض الولايات الأمريكية.

والكثير من العائلات فى بيرو يسافرون إلى أمريكا بعد أن سئموا الانتظار للحصول على اللقاح، خاصة أن لديهم الموارد المالية للقيام بذلك والسفر إلى أمريكا للحصول على اللقاح كغرض أساسى، يأتى هذا فيما فرضت فلوريدا قيودا بشأن بطاقة الهوية فى يناير الماضي بسبب الزيادة الحادة فى عدد الأجانب الذين يسعون للحصول على لقاح كورونا.

ويسافر الكثير من مواطنى الأرجنتين الي فلوريدا لدرجة أنه وفقا لخبراء لوائح السفر، ارتفع سعر التذكرة من العاصمة بوينوس ايريس إلى ميامي من 800 دولار فى المتوسط فى مايو 2019 إلى ما يقرب من 2700 دولار الشهر الحالى، ووفقا للخطط الجوية الأرجنتينية فى الربع الأول من هذا العام كانت هناك 4 رحلات أسبوعية متجهة إلى ميامى تحلق بنصف طاقتها تقريبا، والآن هناك 6 رحلات أسبوعية تبلغ طاقتها 70%.

وفى هذا الصدد، نشرت شبكة CNN الإخبارية، تقريرًا يتناول فكرة "سياحة اللقاحات"، حيث يعد طرح اللقاح البطيء والارتفاع المستمر للحالات في معظم بلدان أمريكا اللاتينية وسيلة لدفع البعض ممن لديهم الموارد المالية على السفر إلى الولايات المتحدة من أجل الحصول على لقاح فيروس كورونا.

ورافق مراسل CNN، مواطن بيروفي يدعى "الفير استيا" وهو يغادر منزله قبل الفجر حاملا حقيبتين لرحلة طويلة بعد معانقة عائلته، ويسافر الرجل البيروفي الذي يملك شركة في العاصمة ليما إلى سياتل الأمريكية، ويقول إن "هذه ليست مجرد رحلة بل هي قرار حياة أو موت"، مضيفًا "بيئتنا السياسية تعنى ان حكومتنا غير قادرة على أداء وجابها ولهذا السبب اتخذت هذا القرار، وهدفي هو قضاء شهر في سياتل ما يكفى من الوقت فقط للحصول على جرعتين من لقاح فايزر".

 

فيما تقول زوجته أورسولا جونزاليس التي تسافر أيضا إلى أمريكا، ولكن لاحقا، إن "لديها الوقت الكافي فقط للحصول على الجرعة الوحيدة للقاح جونسون اند جونسون"، وأضافت "التطعيم بطئ جدا فى بلدنا وقررنا أنه لا يمكننا الانتظار أكثر من ذلك، ولقد رأينا العديد من الحالات من حولنا ووحدات العناية المركزة غارقة ما يعنى انه يمكن أن نموت حال عدم حصولنا على اللقاح".

 

وأخبر الزوجان شبكة CNN، أنهم انفقوا معا 2200 دولار ليسافر 3 أفراد من عائلتهم بما فى ذلك ابنتهم البالغة من العمر 18 عاما إلى سياتل للحصول على لقاح كورونا، ويقول الزوج والأب، إن وصوله وأسرته إلى أمريكا يتعلق بحلم اللقاح.

بداية الصفحة