العالم العربى

بن دغر: استرجاع تعز بداية استعادة بقية مدن اليمن

كتب في : الثلاثاء 05 سبتمبر 2017 - 12:39 صباحاً بقلم : ندى طاهر العدل

أكد رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر، أن استعادة مدينة تعز جنوبي البلاد من أيدي المتمردين الحوثيين، يعتبر بداية لاستكمال السيطرة على بقية المدن والمحافظات اليمنية التي يسيطر عليها المتمردين.

 

وجاءت تصريحات بن دغر خلال لقائه في عدن قائد القوات السعودية في المدينة، حيث دعا إلى ضرورة استمرار العمل من أجل استعادة جميع المحافظات اليمنية، وطرد الحوثيين وميليشيات صالح منها.

 

وأفادت وكالة الأنباء اليمنية أن بن دغر ناقش مع قادة القوات السعودية عددا من القضايا الأمنية والعسكرية، لا سيما في ظل النجاحات التي تحققها قوات التحالف العربي في اليمن.

 

معارك ميدانية

 

من جانب آخر، أفادت مصادر عسكرية ميدانية بمقتل 10 مسلحين وإصابة آخرين من ميليشيات الحوثي وصالح في معارك مع القوات الشرعية في صرواح غربي محافظة مأرب، شمال شرقي العاصمة صنعاء.

 

وفي صنعاء، قتل وأصيب عدد من المتمردين في مواجهات مع القوات الحكومية وميليشيات الحوثي وصالح في مديرية نهم شرق المدينة. وأفشلت القوات الشرعية هجمات للمتمردين على جبل الصافح وجبل القتب وبني بارق، في المنطقة.

 

ودارت اشتباكات بين الطرفين في مديرية موزع غربي تعز، بالتزامن مع قصف شنته طائرات التحالف على مواقع وتجمعات للحوثيين في أطراف المديرية، بعد قيامهم بقصف مواقع القوات الحكومية غربي معسكر خالد بصواريخ الكاتيوشا.

 

وشنت طائرات التحالف سلسلة غارات مكثفة على أهداف وتجمعات وتعزيزات للمتمردين في ميدي وحرض بمحافظة حجة بالتزامن مع مواجهات مستمرة في ميدي.

بداية الصفحة