محافظات

انتشار الأبراج المخالفة بالمحلة ومحافظ الغربية يؤكد: أصدرت 54 ألف قرار إزالة

كتب في : السبت 28 سبتمبر 2019 - 11:15 صباحاً بقلم : رشا الفضالى

انتشرت بمدينة المحلة بمحافظ الغربية، مخالفات البناء ووصل عدد الأدوار فى عدد من الأبراج لأكثر من 21 دور، ورغم تحذيرات محافظ الغربية للمسئولين بحي أول وثان المحلة، والذى طالبهم بضرورة الإزالة فى المهد ووقف التعديات والبناء المخالف، لما يمثله من أزمة على البنية التحتية سواء فى الصرف الصحي أو مياه الشرب، نظرا لعدم إجراء توسعة بالبنية التحتية تستوعب هذه الارتفاعات التى تهدد بنشوب كارثة، إلا أن المحافظة شهدت انتشار كبير للأبراج المخالفة.

أكد اللواء هشام السعيد محافظ الغربية، إن مدينة المحلة تعانى من كارثة حقيقية نظرا لوجود 54 ألف قرار إزالة لم يتم تنفيذهم حتى الآن، موضحاً أنه يتم إعداد دراسات أمنية لهذه المخالفات وأن هذه الدراسات الأمنية تقف عائقا امام تنفيذ القانون وتطبيق قرارات الإزالة فى المهد.

 

وقال محفظ الغربية لـ"اليوم السابع"، أنه وجه تحذيرات شديدة اللهجة لرئيسى حى أول وثان المحلة، لتقاعسهما عن إيقاف أعمال البناء المخالف فى المهد وإزالة الشدات الخشبية، وأن ذلك يؤدى إلى تدهور البنية التحتية، مطالبا بسرعة التحرك لوقوف أعمال البناء المخالف.

من جانبه أكد اللواء خالد فوزى رئيس حى ثان المحلة، أنه ليس لديه إمكانيات لإيقاف الأبراج وأنه يقوم بنفسه بالمرور يوميا، ولا يستطيع إيقاف مثل هذه الأعمال وأنه تعرض أكثر من مرة للتعدى عليه وكاد إن يفقد حياته بسبب إيقاف بعض الأعمال، مشيرا أنه يسعى بقدر طاقته لوقف هذه الأعمال، مضيفاً: "هناك العديد من الأبراج المخالفة لا يمكن إن يتصدى لها بمفرده".

بينما اعترف مسعد داود رئيس حى أول المحلة، بالبناء المخالف، مؤكداً أنه تحرر ضده اكثر من 20 محضرا من جانب بعض المستشارين ووكلاء النيابة لقيامهم ببناء أبراج مخالفة ولا يستطيع تنفيذ القرار عليه.

 

بداية الصفحة