محافظات

محافظة الجيزة تنجح في التصدي لتجار «سموم الموت»

كتب في : الجمعة 03 سبتمبر 2021 - 9:00 صباحاً بقلم : حبيبه محمد

نجحت محافظة الجيزة، في التصدي بكل حسم وصرامة لمخالفات عديدة قد تؤدي سمومها إلى الموت، من خلال شن حملات على المطاعم التي تقدم لحوما فاسدة والمصانع التي تقدم منتجات تضر بالمواطنين.

وخلال الحملات التي قامت بها أحياء محافظة الجيزة، تمكنت من خلال أجهزة مركز أبو النمرس، من ضبط  مصنع مخالف غير مرخص، يقوم بتجميع المخلفات وتدويرها لصناعة المواد البلاستيكية ويقوم بإلقاء المخلفات بالترع والمصارف وتلويثها دون مراعاة لتنفيذ الاشتراطات الواجبة لذلك.

يأتي ذلك فى إطار توجيهات أحمد راشد محافظ الجيزة، بإحكام الرقابة على المنشآت الصناعية والتأكد من التزامها بالمعايير والضوابط المحددة، وتأمين بيئة العمل ومواجهة الممارسات المخالفة من بعض المنشآت . 

 وقام مركز ومدينة أبو النمرس، بغلق وتشميع المنشآة المخالفة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالها، وتحرير المحاضر البيئة وذلك بمتابعة من محمد عبد الحميد رئيس مركز أبو النمرس.

غلق وتشميع مطعم لتقديمه لحومًا فاسدة

وتصدت المحافظة من خلال الرقابة على المطاعم، من شن حملة بحي شمال الجيزة، بالتعاون مع مباحث التموين والطب البيطري وشرطة المرافق والبيئة وإدارات الحى الميدانية، وفي إطار تعليمات أحمد راشد محافظ الجيزة.

استهدفت الحملة أحد محلات الأغذية بمنطقة أرض الجمعية، وتم اتخاذ الإجراءات الآتية بعد قيامه بفض الشمع وممارسة النشاط بدون ترخيص، وعدم تنفيذ قرار إزالة رقم ٢٥ بإزالة حوائط خارج خط التنظيم والبروز المخالف بالمحل، وتمت مصادرة ٢ موتور مفرمة و٤ ثلاجات ومفرمة لحوم وفرن وميزان وترابيزات وكراسي، وتم غلق وتشميع المحل والمخزن، بالتنسيق مع شرطة المرافق لعدم وجود ترخيص.

 وتم ضبط  ٤٢٠ كجم لحوم عبارة عن دهون وأجزاء فاسدة غير صالحة للاستهلاك الآدمى والتحفظ عليها بمعرفة الطب البيطري وعمل المحضر اللازم، والإحالة إلى النيابة العامة، وبالتنسيق مع إدارة كهرباء بشتيل، تم فصل الكهرباء ورفع العداد من المخزن بمعرفة إدارة الكهرباء، وتبين عدم وجود عداد كهرباء بالمحل ويعمل بنظام الممارسة، وتم التحفظ على المصادرات والمضبوطات وايداعها مخازن الحي.

محلات بدون ترخيص 

وفي حي جنوب الجيزة، تم غلق وتشميع 6 محلات لإدارتها نشاطا بدون ترخيص، مما يسبب ضررا على المواطنين.

بداية الصفحة