أخبار مصر

«الشتاء يدق البيبان» و«أجراس المدارس تصمت».. والإسكندرية والبحيرة ومطروح بلا دراسة غدًا

كتب في : السبت 18 ديسمبر 2021 - 9:48 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

 

قررت محافظات الإسكندرية والبحيرة ومطروح، تعطيل الدراسة، غدًا الأحد، بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية، بسبب حالة الطقس السيئ، حفاظًا على الطلاب والعملية التعليمية. 

واتخذت المحافظات الثلاثة تدابير احترازية خاصة، لمواجهة الطقس السيئ غدًا، وارتفاع الأمواج لاسيما في الإسكندرية، التي استعدت استعدادًا خاصًا بالمعدات اللازمة لرفع آثار الأمطار. 

الأسكندرية: إجازة للموظفة المعيلة 

ففي الإسكندرية أعلن المحافظ محمد الشريف محافظ تعطيل الدراسة يومي الأحد والاثنين بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية (طلاب ومعلمين) بنطاق المحافظة، وذلك نظراً لسوء الأحوال الجوية. 

وأصدر المحافظ تعليماته بمنح الموظفة، التي ترعى طفلاً أو أكثر يقل عمره عن 12 عامًا، إجازة استثنائية يومي الأحد والاثنين، وذلك حفاظاً على سلامة وأمن الطلاب. 

وأضاف "الشريف" أنه يستثنى من ذلك القيادات، وأطقم العمل والنوباتجيات، وفق الاحتياجات التي يحددها مديرو الإدارات التعليمية.

وأشار المحافظ إلى أن ذلك يأتي في إطار الحرص على إتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية، لاتخاذ جميع التدابير اللازمة والتعامل الفوري مع تداعيات حالة عدم الاستقرار في الطقس، والآثار السلبية الناجمة عنها، وحفاظًا على سلامة المواطنين.

البحيرة : استثناء أطقم العمل 

وفي البحيرة قرر المحافظ هشام آمنة، تعطيل الدراسة غدًا الأحد، لمدة يوم واحد، بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية فى نطاق المحافظة، بسبب سوء الأحوال الجوية.

وبحسب قرار المحافظ، يطبق قرار الإجازة على الطلاب والمدرسين، على أن يستثنى من ذلك القرار القيادات وأطقم العمل وفقًا للاحتياجات التي يحددها مديري المدارس والإدارات. 

وتشهد محافظة البحيرة موجة من سوء الأحوال الجوية، بسبب نوة الفيض الصغرى، وطبقًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية، من المتوقع أن تشهد المحافظة أمطارًا غزيرة، مما يتوجب معه تعطيل الدراسة حرصًا على سلامة الطلاب، وإعطاء الفرصة للأطقم الفنية لسحب تراكمات المياة من الشوارع.

مطروح : إجازة للمدرسين والطلبة 


وفي مطروح قرر اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، تعطيل الدراسة، غدًا الأحد،  بجميع مدارس المحافظة، نظرا لتوقعات الأرصاد الجوية  بعدم الاستقرار في الأحوال الجوية، وحفاظًا على الطلاق والعملية التعليمية؛ ولأعطاء الأجهزة التنفيذية الفرصة لاحتواء كميات الأمطار المتساقطة والتعامل معها. 

بداية الصفحة