أخبار مصر

أخبار مصر.. مهلة لحاجزى الإسكان الاجتماعى للتحويل من مدينة لأخرى حتى 18 يوليو

كتب في : الخميس 01 يوليو 2021 - 2:25 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

نشر اليوم  خلال السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة، منها منح حاجزى مشروع الإسكان الاجتماعى مهلة للتحويل من مدينة لأخرى حتى 18 يوليو.

 

 

وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة الواحدة ظهرا..

 

 

الاتحاد الأوروبى يبدأ العمل بشهادة سفر كورونا

 

بدأ الاتحاد الأوروبى اليوم الخميس، العمل بشهادة سفر كورونا والتى تهدف إلى تسهيل وتسريع السفر داخل الاتحاد الأوروبى إذ يعد قطاع السياحة هو الأكثر تضررا من أزمة "وباء كورونا.

 

نص كلمة الرئيس السيسى بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس الحزب الشيوعى الصينى

 

تقدم الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالتهنئة إلى الرئيس الصيني وشعب الصين بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس الحزب الشيوعي الصيني.

 

 

الرئيس السيسي: تعاهدت والرئيس الصينى على دفع العلاقات بين البلدين

 

هنأ الرئيس عبدالفتاح السيسي، الرئيس الصيني وشعب الصين بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس الحزب الشيوعي الصيني.

 

 

الرئيس السيسي: التجربة الصينية قصة نجاح يسعى كثيرون للاستفادة منها

 

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، عن الحزب الشيوعى الصينى، إن الحزب صرح سياسي عظيم قاد الصين بنجاح، وأقام هيكل الدولة الصينية الحديثة عام 1949، ونجح الحزب في تحقيق إنجازات مهمة.

 

 

وزير الكهرباء: أسعار شرائح القطاع التجارى والصناعى لم تشهد زيادة

 

أكد الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن أسعار الشرائح الخاصة بالقطاع التجاري والصناعى لن تشهد أى زيادة هذا العام وفقا لخطة رفع الدعم التى تم الإعلان عنها فى يوليو الماضي وحتى يوليو 2025.

 

 

الداخلية توفر أضاحى بأسعار مخفضة ضمن مبادرة "كلنا واحد".. تفاصيل

 

أطلقت وزارة الداخلية المرحلة الثامنة عشر من مبادرة (كلنا واحد)، والتى بدأت فعالياتها منذ يوم الإثنين 28/6/2021، بالتنسيق مع مختلف قطاعات الوزارة ومديريات الأمن على مستوى الجمهورية، لتوفير كافة مستلزمات ومتطلبات المواطنين من (سلع "غذائية استراتيجية، أساسية، لحوم الأضحية"– مستلزمات طبية وقائية) بجودة عالية وأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق تيسيراً على المواطنين، وذلك بالتنسيق مع عدد (19) من السلاسل التجارية الكبرى بإجمالى (755) فرع على مستوى الجمهورية، وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة والموردين من أصحاب الشركات التجارية المتخصصة فى تلك المجالات للمشاركة فى المبادرة .

 

الجمعية الفلكية فى جدة تكشف تفاصيل ميلاد شهر ذو الحجة وأول أيامه فلكيا

 

يستعد الراصدون لرؤية غرة شهر ذو الحجة يوم الجمعة  29 ذو القعدة 1442 الموافق 09 يوليو 2021 (حسب تقويم ام القرى) إلا أن القمر مساء هذا اليوم سيغيب قبل غروب الشمس وقبل حدوث الاقتران.

 

 

شاهد أبراج "العلمين" أحدث مدينة مصرية على ساحل المتوسط.. فيديو وصور

 

يتواصل العمل فى إنشاءات أبراج مدينة العلمين الجديدة .. تليفزيون "اليوم السابع" رصد فى ذكرى ثورة 30 يونيو، آخر ما وصلت إليه أبراج وإنشاءات مدينة العلمين الجديدة على الساحل الشمالى .

 

 

انقطاع المياه عن الرماية وحدائق الأهرام وفيصل بالجيزة لمدة 8 ساعات

 

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، عن انقطاع الـمـيـاه عن مناطق (مساكن ضباط الرماية والشباب – حدائق الاهرام وضعفها بفيصل والهرم ) لـمـدة 8 سـاعـات، وذلك اعـتـبـاراً مـن الساعة 10 مساء غد الجمعة الموافق 2 /7/ 2021 حتى الساعة 6 من صباح اليوم التالى السبت الموافق 3 / 7 /2021.

 

الإسكان: بدء تسليم قطع أراضى الإسكان المتميز بمدينة أكتوبر الجديدة.. الأحد

 

يبدأ جهاز تنمية مدينة أكتوبر الجديدة، يوم الأحد الموافق 4/7/2021، وحتى يوم الأحد 22/8/2021، في تسليم قطع أراضي الإسكان المتميز بالمجاورات من (1 : 9)، بالحي الأول بمنطقة شمال الواحة والمحجوزة بالقرعة العلنية.

 

حركة تنقلات لأفراد الشرطة فى كافة مديريات الأمن

 

أُجريت حركة تنقلات لأفراد الشرطة، في إطار ضخ دماء جديدة في العديد من المواقع الشرطية، حيث راعت الحركة الظروف الاجتماعية والإنسانية للأفراد.

 

 

معهد الفلك: غرة شهر ذى الحجة 11 يوليو.. وعيد الأضحى 20 يوليو فلكيا

 

كشفت الحسابات الفلكية التى أجراها علماء المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، عن أن غرة شهر ذى الحجة للعام الهجرى الحالى 1442 ستوافق يوم الأحد 11 يوليو الحالى وعدته ستكون 29 يومًا، وبالتالى سيكون عيد الأضحى الثلاثاء 20 يوليو فلكيًا.

 

 

 

الأرصاد: طقس شديد الحرارة بكافة الأنحاء حتى الثلاثاء وشبورة على الطرق

 

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن  حالة الطقس من اليوم الخميس 1 يوليو  2021 إلى الثلاثاء 6 يوليو 2021،  حيث  يسود طقس شديد الحرارة نهارا رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والوجه وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار على السواحل الشمالية، معتدل ليلا على القاهرة الكبرى وباقى الأنحاء.

 

الجنايات تنظر قرار التحفظ على أموال حسن راتب وعلاء حسانين الأسبوع المقبل

 

تنظر المحكمة الجنائية المختصة، الأسبوع المقبل، القرار الصادر من النائب العام المستشار حماده الصاوي، بمنع رجل الأعمال حسن راتب، وعلاء حسانين الشهير نائب العفاريت والجن، من التصرف فى أموالهم أو إداراتها، وذلك على ذمة اتهامهما بالتنقيب على الآثار وتهريبها للخارج والاتجار بها، بمشاركة 17 متهما آخرين.

 

 

فى أول أيام تطبيق أسعار الكهرباء الجديدة.. تعرف على قيمة فاتورة الاستهلاك

 

بدأت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة تطبيق أسعار الكهرباء الجديدة للعام المالى 2021/2022 من اليوم الخميس، وفقا لخطة رفع الدعم التى تم الإعلان عنها العام الماضي، ومن المقرر أن تنتهى فى يوليو 2025، "اليوم السابع" يوضح لقرائه نموذج لقيمة فاتورة استهلاك الكهرباء لشهر يوليو، التى يتم تحصيلها بداية من أغسطس المقبل، وفيما يلي نموذج لقيمة فاتورة الاستهلاك حسب كل شريحة:

 

 

الحديقة الدولية و29 حديقة أخرى تفتح أبوابها طوال اليوم مجانا أمام الزوار

 

فتحت منذ قليل ، 30 حديقة ، بالقاهرة، أبوابها مجانا أمام الزوار، وهى أفضل حدائق القاهرة ،من بينها الحديقة الدولية بمدينة نصر وحديقة الأسرة، وحديقة الحرية بالزمالك وغيرها، وذلك احتفالا بذكرى ثورة 30 يونيو.

 

 

مهلة لحاجزى مشروع الإسكان الاجتماعى للتحويل من مدينة لأخرى حتى 18 يوليو

 

أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن مد فترة تقديم طلبات التحويل للحاجزين ممن هم خارج أولوية (المدن/ المراكز) التى لا تتوافر بها وحدات سكنية حالياً، أو التي يوجد بها وحدات جار تنفيذها ضمن برنامج الإسكان الاجتماعي لمُنخفضي الدخل، بعدد من الإعلانات، وذلك حتى يوم الأحد الموافق 18 يوليو الجارى، حيث إنه كان من المقرر أن تنتهى فترة تقديم الطلبات أمس الأربعاء 30/6/2021.

 

 

ارتفاع أسعار الذهب اليوم 3 جنيهات.. وعيار 21 يسجل 775 جنيها للجرام

 

سجلت أسعار الذهب في مصر اليوم الخميس ارتفاع بقيمة 3 جنيهات وفق المتغيرات التي تشهدها الأسواق العالمية والمحلية، في حين تسجل اونصة الذهب ارتفاع لمستويات 1777 دولارا.

 

القومى للأجور: تطبيق الحد الأدنى لأجور القطاع الخاص يناير 2022

 

صرحت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ورئيس المجلس القومى للأجور، بأن  قرار المجلس القومي للأجور بتحديد الحد الأدنى للأجور للعاملين بالقطاع الخاص بواقع 2400 جنيه، سيكون إلزاميًا لمنشآت القطاع الخاص اعتبارًا من يناير 2022، مع منح المنشآت المتعثرة بسبب الضغوط الاقتصادية التى فرضتها جائحة كورونا مساحة من المرونة وإمكانية التقدم بطلب للمجلس باستثناءها من تطبيق الحد الأدنى للأجور لحين تحسن ظروفها الاقتصادية، وهناك مهلة حتى أكتوبر القادم لتلقي ه

بداية الصفحة