منوعات

تعرف على ..أرخص 5 رحلات بره 'مصر' تقدر تروحها بكره الصبح

كتب في : الجمعة 04 مارس 2016 بقلم : رشا الفضالى

من أكبر العقبات التى يوجهها المصريون من عشاق ومحبي السفر هى التأشيرة، وفشل الحصول عيها وحتى إذا تمكن من الحصول عليها، تبقى إجراءاتها دائما طويلة ومرهقة من روتين موظفين سفارة كل بلد. السفر لتلك الوجهات لن يكلفك سوى حجز تذكرة طيران ومبلغ كافٍ لإتمام رحلتك بدون تأشيرة وبدون سابق إعداد وبتكاليف تترواح ما بين 5 - 10 آلاف جنيه مصري تكلفة تذكرة السفر والإقامة.


  1- لبنان
التمتع بهواء بيروت وبعلبك ، وأكل الفتوش، والسمبوسة، ومقابلة الناس الرايقة، والسماع لأغاني فيروز، هذه أسباب كافية لزيارة لبنان. والأهم إنها لا تحتاج لفيزا مسبقة للمصريين، تحتاج فقط عند وصولك للمطار صورة من "الباسبور" الخاص بك وتذكرة طيران ذهاب وعودة و17 دولارا رسوم الفيزا التي تحصل عليها مباشر من مطار بيروت، لكن من متطلبات الفيزا من مطار بيروت أن يكون معك 2000 دولار "كاش" بس بتظهرهم لمسئولي استخراج التأشيرة.


  تكلفة السفر:
تذاكر القاهرة - بيروت متوسط سعرها 2300 جنيه مصري في الأوقات غير المزدحمة من الموسم.   وللإقامة في لبنان يوجد اختيارات متعددة، حيث من الممكن أن تقيم في استوديو صغير لفردين أو شقة من "Airbnb"، بتكلفة ما بين 250 – 500 جنيه في الليلة، أما إذا كنت تفضل النزل أو بيوت الشباب "hostels " ممكن تقيم في "هولستل" بيروت بحوالي 200 جنيه في اليوم، والفنادق أيضا اختيار متاح للإقامة، لكن بتكلفة أعلى تتراوح من 400 وتصل إلى 1000 جنيه للغرفة حسب عدد النجوم والقرب من قلب المدينة.  


تكلفة رحلتك للبنان لمدة أسبوع تبدأ من 3500 وحتى 5000 جنيه شاملة الإقامة والسفر.
  الأنشطة في لبنان:


استكشف بعلبك ومعبد جوبيتر وشاهد الآثار الرومانية هناك، استمتع بزيارة صخرة الروشة، والتلفريك في جونية، وتسلق جبال الأرز.


   2- الأردن
زور مدينة البتراء المشيدة في الجبال ، ووادي مجيب، والبحر الميت، والمنسف واحضر حفلة موسيقية "اندرجراوند"، جميعها أسباب كافية لزيارة الأردن، ولا تحتاج إلى فيزا إذا لم تتعد إقامتك مدة الـ 30 يوما.   تكلفة السفر: تذاكر (القاهرة – عمان) متوسط سعرها ما بين 2500 – 3000 جنيه مصري في الأوقات غير المزدحمة من الموسم، ومن الإسكندرية يوجد تذاكر أرخص تبدأ من 1800 وحتى 2000 جنيه.  
وللإقامة في الأردن هناك اختيارات متعددة، حيث يوجد في عمان الكثير من بيوت الشباب تبدأ أسعارها من 60 جنيها في الليلة وتصل إلى 200 جنيه للغرف المستقلة، ومتاح أيضا شقق تبدأ أسعارها من 220 جنيها في الليلة لثلاثة أفراد في قلب عمان، أما تكلفة الفندق الثلاث نجوم في عمان تبدأ أسعاره من 200 وإلى 400 جنيه للغرفة، وتصل الفنادق  الأكثر في عدد النجوم إلى 600 جنيه في اليوم الواحد.   تكلفة رحلتك للأردن لمدة أسبوع تبدأ من 4000 جنيه شاملة الإقامة والسفر..
  الأنشطة في الأردن :
زيارة مدينة البتراء، استكشف وادي مجيب جراند كانيون العالم العربي، استمتع بالآثار والعمارة في المسرح الروماني.


  3- كينيا
استكشف منابع النيل، وشاهد أكبر تشكلية طيور تبلغ عددها 342 طيرا في جزيرة "بارينجو"، فضلا عن تسلق جبال "الكليمنجارو"، واستمتع بالسفاري في محمية "ماساي مارا" في واحدة من أجمل بلاد إفريقيا وأغناها بالطبيعة الخلابة. والأهم أنها لا تحتاج لفيزا مسبقة للمصريين، كل ما تحتاجه عند وصولك للمطار صورة من جواز سفرك و تذكرة طيران للحصول على "الفيزا".
  تكلفة السفر: تذاكر (القاهرة – نيروبي) متوسط سعرها 2900 جنيه مصري في الأوقات غير المزدحمة من الموسم.   الإقامة: يمكنك حجز شقة من على موقع " Airbnb " في حدود 500-600 جنيه في الليلة تكفي لأربعة أفراد، أو غرفة في بيت شباب أسعارها تبدأ من 130 جنيها أو 100 جنيا لفردين بحمام خاص، والفنادق أيضاً خيار متاح  فمتوسط الفنادق الثلاث نجوم حوالي 700 جنيه، والأعلى أربع أو خمس نجوم تصل إلى نحو 1000 جنيه في الليلة للغرفة المزدوجة.  أسبوع الإقامة في كينيا، بالإضافة لتذاكر السفر تبدأ من 5000 جنيه.


  الأنشطة:
زيارة بحيرة "بارينجو"، ومشاهدة أكبر تشكيلة من الطيور، فضلا عن استكشاف أسراب فرس النهر بمحمية "ماساي مارا"، ومشاهدة بحيرة "توركانا" بقلب الصحراء الطبيعية، واستمتع بمدينة "لامو".


  4- المالديف
من أجمل الأماكن لقضاء شهر العسل ويزورها أكثر من 800 ألف سائح كل عام، مشهورة بالرياضيات المائية ومنتجعات الاسترخاء، وبالرغم من أسعارها الغالية يمكنك الإقامة بها بتكاليف قليلة، حيث سمحت من عدة سنوات بإقامة "Hostels" بها؛ مما ساعد في تقليل تكلفة السفر. كما يمكنك الحصول على "الفيزا" من المطار فور وصولك، لكن تحتاج مبلغ 10 دولارات للفرد في الليلة وحجز طيران وفندق مسبقين.


  تكلفة السفر: تذاكر (القاهرة – ماليهِ) متوسط سعرها  4000 جنيه مصري في الأوقات غير المزدحمة من الموسم، وفي بعض الأحيان يمكنك إيجاد تذاكر طيران أرخص من مطار برج العرب في الإسكندرية..  
للإقامة: المالديف عبارة عن 1200 جزيرة، 200 منهم جزر محلية تتوفر بهم إقامة بأسعار مناسبة، منهم فندق صغير على جزيرة "مافوشى" سعر الغرفة المزدوجة بالفطار 430 جنيها، ونزل على جزيرة "جورايداهو" الغرفة المزدوجة بالفطار سعرها 370 جنيها، ويمكنك أن تجد "سويت" على البحر تبدأ تكلفته من 300  إلي 500 جنيه يسع لثلاثة أشخاص على موقع. " Airbnb"  أو "Beach House" ويصل سعره إلى 700 جنيه في الليلة.
تكلفة السفر والإقامة في المالديف تتراوح ما بين 5500 وإلى 7000 جنيه مصري..
الأنشطة: تجول في سوق السمك بعاصمة المالديف ماليه واستمتع بالغطس ورحلات الصيد والاسترخاء ومشاهدة غروب الشمس.


  5- إيران
مدينة الأدب والشعراء والقطط الشيرازي السمينة، قلب فارس القديمة، المدينة الأسطورية المنسية شيراز، رستم والأساطير الشرقية، سحر الشرق والسجاجيد المصنوعة يدويا، فيلم "300" وجميع الأفلام التي تناولت الطبيعة في إيران. قررت إيران منذ عامين إلغاء "الفيزا" للمصريين وتسمح لك الآن بمدة 20 يوما بدون تأشيرة.  


تكلفة السفر: تذاكر (القاهرة - شيراز) متوسط سعرها ما بين 3100 - 3500 جنيه مصري في الأوقات غير المزدحمة من الموسم.   الإقامة: يوجد فندق "بارسيان" 3 نجوم في شيراز وتكلفته 160 جنيها للفرد، وفندق "بارس" 5 نجوم تكلفته 1000 جنيه في الليلة.   الأنشطة: استمتع بحدائق شيراز مثل حديقة "جاهان ناما"، واستكشف مدينة "بيرسيبوليس" المفقودة من عام 500 الميلادي، وتسوق في البازارات بطهران.

بداية الصفحة