محافظات

بالتزامن مع الاحتفال بالعيد القومي للبحيرة الاستعداد لإقامة معرض دمنهور السادس للكتاب

كتب في : الأربعاء 13 سبتمبر 2023 - 11:01 مساءً بقلم : فايزة فهمى

 

بالتزامن مع احتفالات محافظة البحيرة بعيدها القومي الذى يوافق التاسع عشر من سبتمبر من كل عام ذكري انتصار أهالي رشيد علي حملة فريزر الانجليزية

تعلن محافظة البحيرة عن إقامة معرض دمنهور السادس للكتاب خلال الفترة من 26 سبتمبر و حتي الخامس من أكتوبر 2023 م بمكتبة مصر العامة بدمنهور.

وأكدت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة على أهمية المعرض فى إثراء الحركة الثقافية والتنويرية وغرس قيم الولاء والإنتماء ورفع المستوى الثقافي والتوعوي لأبناء المحافظة، بالإضافة لدوره الهام بالنسبة للنشء والشباب فى بناء العقول وتبنى الأفكار المبتكرة والمتطورة نحو مستقبل مشرق وواعد بسواعد أبنائنا.

مشيرة إلى أن معرض الكتاب هذا العام سيشهد حراكاً ثقافياً غير مسبوق وسيتضمن العديد من الفاعليات والأنشطة الثقافية المختلفة لتواصل البحيرة عاماً بعد عام النجاح والتميز ولتكتب إسمها بأحرف من نور فى سجل العلم والمعرفة .

ويقام المعرض تحت رعاية الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة والدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافية، وذلك تنفيذا لاستراتيجية الدولة المصرية في الجمهورية الجديدة والتي تستهدف بناء الإنسان ورفع الوعي المعرفي والثقافي لديه .

ومن المقرر أن يشارك فى المعرض هذا العام نخبة من مثقفي البحيرة و نجوم الإعلام والفكر والأدب و خبراء الاقتصاد والسياسة ، كما سيتضمن محاور فكرية وثقافية وفنية وورش الكاريكاتير و المسرح والذكاء الاصطناعي وزراعة الأسطح و فن الاورجامي

كما سيشارك في المعرض عدد كبير من دور النشر المختلفة وسيتم تنفيذ العديد من الأنشطة الفنية والثقافية والإبداعية والترفيهية للطفل علي مدار اليوم بالإضافة إلي عروض فنية لفرق هيئة قصور الثقافة.

وأكدت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة على ضرورة إستثمار النجاح الذى يحققه المعرض سنوياً للوصول إلى معرض عالمى للكتاب يرسخ أهمية الثقافة فى حياتنا وتأثيرها فى كافة برامج التنمية

بداية الصفحة