أخبار عاجلة

معارض قطرى: الفيلم المسئ لجيش مصر تم تصويره بـ 'زكريت'.. وقطر دولة قمعية

كتب في : الخميس 15 ديسمبر 2016 - 12:23 صباحاً بقلم : عصام الخولى

أشار خالد الهيل، المعارض القطرى ورئيس الحزب الديمقراطى، إن الفيلم المسئ للجيش المصرى تم تصويره فى قطر بمنطقة زكريت، وبها معسكرات تدريبية للحرس الأميرى والصاعقة فى قطر، لافتاً إلى أن الفيلم التسجيلى لن يؤثر فى مصر أكثر ما يؤثر فى المواطن القطرى، مردفاً: "دولة قطر بوليسية قمعية جائرة".

 

وأضاف خلال مداخلة عبر الأقمار الصناعية، ببرنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، مع الإعلامى تامر أمين، أن قناة الجزيرة شبه حكومية مدعومة بالكامل من الحكومة القطرية، مشيراً إلى أن تمويلها يأتى من الميزانية العامة للدولة الذى يأتى من النفط.

 

وذكر أن قناة الجزيرة هى الذراع السياسية لدولة قطر ووزارة الخارجية القطرية، موضحاً أن سياسات قناة الجزيرة مبنية على أفكار بعض الأشخاص الحاقدين على مصر منذ أيام وضاح خنفر، الذى كان منذ عام 1994 إلى عام 2001، كان موجود فى جنوب إفريقيا، وكان لديه منظمة اسمها "أفرو أفريكان فونديشن" وكانت مسجلة بنفس عنوان منظمة الأكثر إرهابية التى سجلتها الحكومة الأمريكية على أنها منظمة أمريكية وتم غلق فروعها، وفى عام 98 بدأت علاقة خنفر بالنظام والمخابرات القطرية.

 

وأشار الهيل، إلى أنه من بجاحة النظام القطرى أن يقوم بتعزية النظام المصرى وإدانته للتفجيرات الإرهابية التى حدثت فى الكنيسة وفى نفس الوقت قناة الجزيرة تعمل يومياً على زرع الفتنة وترويج الإرهاب فى مصر ومحاولاتها اليائسة لإسقاط النظام المصرى.

 

ولفت إلى أن قناة الجزيرة الرأى الأوحد للسياسة القطرية، ولم تستضيف عناصر معارضة، ولم تتحدث عن مشكلة حقيقية داخلية، وتصرف عليه الحكومة لإبقاء كرسى الحاكم فقط فى قطر، مردفا: "مستعد أطلع على قناة الجزيرة لو كانوا مستعدون أن يعرضوا الرأى الأخر فى قطر، ولن تجرؤ قناة الجزيرة على استضافتى فى أى برنامج من برامجها، ولكنها ممكن أن تستضيف الخونة من الإرهابيين من جماعة الإخوان".

بداية الصفحة