محافظات

شون وصوامع محافظة كفرالشيخ تستقبل 45.2 ألف طن قمح

كتب في : الخميس 30 إبريل 2020 - 12:07 صباحاً بقلم : محمد الشاملى

أكد جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ ، امس الأربعاء، انتظام عملية توريد القمح للصوامع والشون بدائرة المحافظة، حيث تم استلام 45218 طنا و108 كجم من محصول القمح من المزارعين، مشيرًا الي أن هناك 22 منفذا تابعا للجهات المسوقة التابعة لكل من الشركة المصرية للصوامع والبنك الزراعى المصري وقطاع مطاحن كفر الشيخ.

 

وأوضح أن المساحة من الأراضي المزروعة بالقمح في المحافظة بلغت 246 ألفا و 742 فدانا، بزيادة 21 ألفا و 439 فدانا عن العام الماضي، ومتوسط إنتاجية الفدان من 2 ونصف إلي 3 والمستهدف توريده 181 ألف طن بنسبة 30% للشون والصوامع، من جملة إنتاج المحافظة بزيادة 45 ألفا و 333 طنا عن العام الماضي.

 

وشدد المحافظ، علي اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية أثناء عملية التوريد والاستلام للوقاية من فيروس كورونا المستجد والحد من انتشاره، وتوريد الأقماح بدرجات النظافة المعلن عنها، وانتظام صرف مستحقات المزارعين والموردين بما لا يتجاوز الفترة المقررة من قبل الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية.

 

ووجه محافظ كفرالشيخ، اللجان المختصة للفرز واستلام الأقماح بضرورة تسهيل كل الإجراءات أثناء الاستلام والتيسير على المزارعين وتذليل كل العقبات التي تعوق عمليات التوريد حفاظًا على المحصول باعتباره من المحاصيل الإستراتيجية الهامة، مشددًا على المتابعة اليومية والمراقبة لعمليات استلام القمح وفحصه أثناء الاستلام لبيان درجة النقاوة.

 

وشدد المحافظ، على عدم خلط أي أقماح مستوردة مع أقماح محلية أو توريد أقماح قديمة، وفي حالة ثبوت ذلك يتم مصادرة كل الكمية، وتوقيع غرامة تعادل ضعف الكمية لضمان الحفاظ عليه.

بداية الصفحة