أخبار مصر

تخفيض درجات الحد الأدنى للقبول بتنسيق الثانوي العام في محافظات الجمهورية

كتب في : الجمعة 11 اغسطس 2023 - 9:49 صباحاً بقلم : أحمد العطار

 

قرر محافظو الجمهورية، تخفيض درجة الحد الأدنى لتنسيق القبول بالثانوي العام للعام الدراسي 2023/ 2024 عن العام الماضي وتختلف من محافظة إلى آخرى حرصًا علي مصلحة الطلاب وذلك لاستكمال الأعداد المطلوبة، ونظرًا لوجود أماكن شاغرة ببعض المدارس، وتخفيفًا علي أولياء الأمور.

قرر اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، النزول بدرجة الحد الأدنى لتنسيق القبول بالثانوي العام للعام الدراسي 2023/ 2024 من 235 درجة إلى 225 درجة والقبول بفصول الخدمات أقل من الثانوي العام 40 درجة، وذلك استجابة لرغبة العديد من أولياء الأمور

ووافق اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، علي تخفيض الحد الأدنى للقبول بالصف الأول الثانوي العام من مجموع ٢٥٠ درجة إلى ٢٤٣ درجة للعام الدراسى ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤، وذلك بعد الاطلاع على القرارات المنظمة لقواعد القبول بالمدارس الثانوية واستجابةً لرغبات أولياء الأمور لإلحاق أبنائهم بمدارس التعليم الثانوى العام، بزيادة 3 درجات عن العام الماضي.

وجاء قرار الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية بتخفيض درجات تنسيق القبول بالثانوي العام هذا العام من ٢٣٧ الي ٢٣١ درجة بنسبة خفض بلغت ٦ درجات استجابة لمناشدات أولياء أمور الطلاب بتخفيضه أسوة بالعام الماضي حيث تم خفضه بنحو ٧ درجات.

وقررت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط النزول بالحد الأدنى للقبول بمدارس المرحلة الثانوية للتعليم العام من الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية العامة وذلك من مجموع ٢٣٨ درجة إلى مجموع ٢٣٣ درجة للعام الدراسى ٢٠٢٤/٢٠٢٣ على أن يكون الحد الأدنى للقبول بالصف الأول الثانوي للفصول المسائية للخدمات ١٨٠ درجة.

واعتمد اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، المرحلة الثانية من تنسيق ‎القبول للصف الأول الثانوي للعام الدراسي ٢٠٢٣/ ٢٠٢٤، ليصبح ٢٢٥ درجة بدلًا من ٢٣٠ درجة، وذلك بالأماكن الشاغرة بالإدارات التعليمية التي لم تحقق الكثافة المطلوبة، وقرر محافظ الإسماعيلية تخفيض مجموع الالتحاق بفصول الفترة المسائية (الخدمات) إلى ١٩٠ درجة بدلً من ٢٠٥ درجة.

ووافق اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، اليوم، على تخفيض درجات القبول بعدد من مدارس التعليم الثانوي العام، للعام الدراسي 2023/2024 ، من 218 درجة لتصبح 215 درجة للقبول بالثانوي العام، وذلك لاستكمال الأعداد المطلوبة، نظراً لوجود أماكن شاغرة ببعض المدارس وتحقيقًا للمصلحة العامة للطلاب.

ووافق عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية على ما تم عرضه من سماح إبراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، بشأن تخفيض الحد الأدنى للقبول بالصف الاول الثانوي العام للعام الدراسي 2023/2024  ليصبح 215 درجة بدلا من 220 درجة، كما وافق على ما تم عرضه من سماح ابراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، بشأن تخفيض الحد الأدنى للقبول بمدارس التعليم الفني بنوعياتها (صناعية- زراعية- تجارية-فندقية). 

ووافق اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية علي النزول بمجموع درجات القبول للإلتحاق بمرحلة الثانوى العام للطلاب المنتظمين للعام الدراسي 2023/2024 من (233) درجة الى (230) درجة علي مستوى الإدارات التعليمية بالمحافظة وذلك لاستيعاب المزيد من  الطلاب  بالمدارس التي لم تكتمل الكثافات بها، وحرصاً علي مصلحة الطلاب وتخفيفاً علي أولياء الأمور .

 

بداية الصفحة