محافظات

محافظ الوادي الجديد : إعتماد الأحوزة العمرانية لكافة مدن وقري المحافظة

كتب في : السبت 03 إبريل 2021 - 12:29 مساءً بقلم : اسمهان على
أعلن اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، عن وصول خرائط المخطط الإستراتيجي العام لمدينتي الخارجة والفرافرة بعد موافقة السيد رئيس مجلس الوزراء وإعتمادها من وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية وموافقة هيئة عمليات القوات المسلحة علي قيد الإرتفاع المسموح به، مشيراً إلي أنه جارى الإنتهاء من إعتماد وزير الإسكان للمخطط الخاص بمدينة الداخلة ، وكذلك المخطط الخاص بمدينتي باريس وبلاط بعد موافقة هيئة العمليات.
من ناحية أخرى، أكد الزملوط أنه تم إعتماد الحيز العمراني لمدينة بلاط وبذلك يكون قد تم الإنتهاء من إعتماد الحيز العمراني لكافة مدن وقري المحافظة البالغ عددها ٥ مدن و١٧٧ قرية وتابع.
ووجه المحافظ الشكر لوزارتي الدفاع والإسكان وهيئة التخطيط العمراني والإدارة العامة للتخطيط العمراني بالمحافظة علي الجهد المبذول في مجال إعتماد المخططات الإستراتيجية لمدن المحافظة، مؤكداََ على أن إعتماد المخططات يساهم في تيسير إستخراج تراخيص البناء وتحقيق التنمية المستدامة.
وأشارت مني محمد مدير عام التخطيط العمراني بالمحافظة أن المخطط حدد عدد الأفراد علي الفدان بنحو ١٥ فرد/الفدان، كما يشمل المخطط مشروعات تطوير البنية الأساسية والخدمية والإستثمارية الحالية والرؤية المستقبلية لهذه المشروعات.

بداية الصفحة