محافظات

زيارة مدرسة أرض الإرشاد الإبتدائية بشبراخيت وتنظيم 5 ورش عمل استفاد منها 311 طالب وطالبه

كتب في : الأحد 28 نوفمبر 2021 - 8:31 مساءً بقلم : فايزه فهمى

 

استمرارا لفعاليات حملة " اقرأ . فكر . لمستقبل أفضل " والتى تطلقها مكتبة مصر العامة بدمنهور للعام الثامن على التوالي تحت رعاية اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة بهدف تأصيل اعادة القراءة في نفوس الأطفال والنشء والوصول بالخدمات والأنشطة المختلفة لطلبة المدارس بكافة مراكز و قرى المحافظة .

قامت مكتبة مصر العامة بدمنهور بالتعاون مع منطقة آثار البحيرة ومديرية التربية والتعليم بزيارة مدرسة أرض الإرشاد الإبتدائية بمركز ومدينة شبراخيت

وأشار الأستاذ أحمد الهواش مدير المكتبة ان الحملة إستفاد من أنشطتها عدد 311 طالب وطالبه من خلال 5 ورش عمل مختلفة تضمنت :

ورشة عمل العلوم والتكنولوجيا حيث تم شرح عملي للجراثيم والميكروبات للحفاظ على الصحة العامة ، كما تم شرح علم الفلك وأهميته عن طريق البيرسكوب وشرح عملي للطاقة وأنواعها عن طريق تركيب الدوائر الكهربائية وعمل مصباح كهربائي .

وكذلك مسرح عرائس حيث تم عمل حكي قصة عن أهمية الطعام الصحي والغير صحي عن طريق استخدام العرائس وتم مناقشة الأطعمه الصحيه وأهميتها في حياتنا للحفاظ على الصحة العامة وتم توزيع هدايا على الطلاب .

وأيضاً ورشة قراءة عباره عن توزيع بعض القصص على الطالبات لقراءتها وكيفية تحليل القصة عن طريق تحديد مكان وزمان القصة وشخصيات القصة ومحتواها ومحاولة إستخراج الإبداع الفكري عن طريق تغيير نهاية القصة من وحي خيال التلاميذ .

و ورشة تلوين حيث تم توزيع رسومات على الطلبه عن الخضروات والفاكهه وتلوينها.

وكذا محاضره بعنوان الآثار وأهم المواقع الأثرية بمحافظة البحيره عباره عن عروض أفلام عن طريق البروجيكتور وعرضها للتلاميذ ومناقشة التلاميذ حول أهمية الآثار والمواقع بمحافظة البحيرة .

 

بداية الصفحة