أخبار مصر

جهود مكثفة من رئيس مجلس مدينة المطرية دقهلية لنظافة المدينة

كتب في : الجمعة 19 فبراير 2016 بقلم : اسماء حمود

صرح السيد / السعيد محمد نبيه رئيس مجلس مدينة المطرية _ دقهلية _ بأنه قد تم تقسيم العمل إلى عدة تخصصات : كالنظافة و الإشغالات و التعديات .

 كما تم تقسيم المدينة إلى عدة مناطق .

فبالنسبة للنظافة لكل منطقة مشرف خاص بها ، و معه جرار ، و ثلاث عمال ، عامل كنس ، و اثنان لرفع القمامة

و عن فرق الإشغالات فكل فريق له أيضا مشرف فني و تعاونه مجموعة من العاملين . و كذلك قسم التعديات ،

مشيرا الى أنه يتم التصدي لها فورا بكل حزم .  كما أكد أنه يمر بالمستشفيات مرتين بالأسبوع على الأقل ، إذا لم يكن يوميا ، و قال أنه تم اليوم رفع كميات متراكمة من القمامة و التي تصل الى 150 طنا من المناطق العشوائية ، موضحا أنه يتم عمل متابعة ميدانية باستمرار ، فضلا عن تعليمات السيد المحافظ

كما صرح بأنه قام اليوم بالتنسيق مع مسئوول المسطحات المائية ، لتجهيز قوات لرفع بعض الأنقاض من البحيرة .

و قد أشار إلى أن أهم انجازات المجلس الحالي ، تتمثل في معالجة مدخل المدينة ، بعد أن كان مليئا بالحفر والمطبات ، و ذلك بالتنسيق مع الهيئة العامة للطرق و الكبارى . كما تم رصف شوارع المدينة بقرابة 90_ ، و لم يتبق سوى رصف شارع واحد ، قائلا أن هذه الخطة مستمرة من 2015 إلى 2016 .

أما عن خططه المستقبلية ، فقد قال أنه يريد تطوير منظومة النظافة ،باستخدام حاويات مع أجهزة لرفع القمامة ، وذلك بدلا من الصناديق المستخدمة حاليا ، و التي يصل عددها إلى 150 صندوقا ، فهو غير مقتنع بها ، لأن حجمها أصغر كثيرا من حجم الحاوية ، التي يصل حجمها إلى مترين .

أما عن طموحاته فأوضح أنها تتمثل في التشجير ، و التجميل ، و الترميم ، و رفع جميع الاشغالات سواء من الطرق أو الإعلانات المعلقة على أعمدة الإنارة ، مع مراعاة عدم إهمال مشاركة المجتمع المدني ، و خاصة الشباب و الشابات ، الذين يقومون بالفعل بحملات توعية للأهالي ، مؤكدا أن الفضل فى أى انجاز يعود إلى الأهالي ، و مدى استجابتهم و تعاونهم .

أما عن المعوقات فقد  قال : " طالما نحن موجودون على أرض الواقع و فى مكان المشكلة ، إذن لابد من حلها و لا شيء مستعصي علينا "

بداية الصفحة