تكنولوجيا وإتصالات

أستراليا 108 يدخل ملبورن في قائمة أطول مباني العالم

كتب في : الخميس 28 مارس 2013 بقلم : محمد صبرى

تعتزم مدينة ملبورن الأستراليّة إلى بناء أعلى برج سكني في النصف الجنوبي من الكرة الأرضية بحلول عام 2018 على أن يبلغ ارتفاعه 388 متراً.

 تعتزم مدينة ملبورن، ثاني أكبر مدن أستراليا، تشييد برج سكني يبلغ ارتفاعه 388 متراً، ليكون أعلى بناء في نصف الكرة الأرضية الجنوبيّة بحلول عام 2018.

وقالت السلطات في ولاية فكتوريا إن البرج الذي سيطلق عليه إسم أستراليا 108 سيستغرق بناؤه خمس سنوات، ليكون في المرتبة التاسعة عشر في قائمة أطول مباني العالم.

وأشار مصمم البرج، المهندس الأسترالي نوندا كاتساليديس، إلى أن البناء سيتألّف من 108 طابقاً، وسيضمّ 646 شقة، وفندقاً بترتيب 6 نجوم يتألّف من 288 غرفة، إضافة الى متاجر ومكاتب الشركات.

يحتلّ بهو الفندق مساحة طابقين ويمتد في المستوى رقم 83 من البرج، ويتضمّن اثنين من المطاعم، وإثنين من الحانات والصالات مع أقسام زجاجية تسمح للضيوف برؤية المناظر الخارجية الخلّابة ومشهد الأفق البانورامي من ارتفاع شاهق فوق المدينة.

ويتميّز المبنى الجديد أيضاً بحانة زجاجية مغلقة بنيت في شكل مكعب بين دعامتين بالقرب من قمة البرج.

أستراليا 108 يحتوي على 108 شقق سكنية فاخرة مع خدمة غرف على مدار 24 ساعة ومرافق ترفيهية عديدة من بينها صالة رياضية ومسرح وحمام سباحة ومكتبة، كما يستطيع الروّاد الدخول إلى سوق المواد الغذائية والمقهى في الطوابق السفلى.

ويتراوح حجم الشقق بين تلك التي تتضمن غرفة نوم واحدة إلى ثلاث غرف، ويصل سعرها بين 280 ألف جنيه استرليني و510,400 جنيه استرليني.
 

 

 

بداية الصفحة