توك شو

أول رد من حسام موافي على أزمة تكريمه مع سمية الخشاب من جهة وهمية

كتب في : الخميس 11 مايو 2023 - 1:01 صباحاً بقلم : منى محمد مجاهد

 

رد الدكتور حسام موافي أستاذ طب الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، على حملة الانتقادات التي تعرض لها بعد تكريمه بجانب الفنانة سمية الخشاب وحصولها على الدكتوراة، من كيان وهمي يزعم تبعيته للأمم المتحدة.

وقال خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "يحدث في مصر" الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر بقناة "إم بي سي مصر": "مش عايز أرد على حد بيتكلم وهو جاهل بالوضع الحقيقي،  ولم أكن أعلم أن الجهة التي كرمتني وهمية أو مزيفة".


وأضاف: "والله العظيم أنا لا أعرف سمية الخشاب ولا أعرف شكلها، أنا مرة جالي واحد في عيادتي بقوله حضرتك اسمك إيه قالي باين حضرتك لا بتشوف سينما ولا تليفزيون وطلع الفنان محمود عبد العزيز".

ولفت حسام موافي: "قلت لوزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة  بلاش كلمة إعجاز علمي وخليها إعجاز رباني".

https://www.facebook.com/YahdothFiMasr/videos/1655375824925500

وتابع: "أنا اتعلمت حاجة مهمة جدًّا من واقعة الكيان المزيف الذي كرمني وهي قبل ما أروح أي تكريم أسأل مين اللي هيتكرم معايا ومين الجهة اللي هتكرمني".

وأردف: "أنا مالي بتكريم سمية الخشاب ما ليش علاقة بيها وما أعرفهاش، أسرتي كانت سعيدة بالتكريم لكن بعد الأقاويل والأخبار التي هاجمتني تحول الأمر إلى حزن".

وأكمل: "مش عايز أشتم علشان ما اتربيناش على كده لكن فعلًا ما أعرفش إنه كيان وهمي ولا أعرف سمية الخشاب".

 

وعلى مدار الـ 24 ساعة الماضية تصدرت الفنانة سمية الخشاب مؤشرات بحث جوجل ومختلف تريندات مواقع التواصل الاجتماعي والأخص (تويتر)، وذلك عقب إعلانها تكريم فني رفيع من جهة تحمل اسم منظمة الأمم المتحدة للفنون التي منحتها شهادة الدكتوراه الفخرية.

 

الدكتوراة الفخرية لــ سمية الخشاب

وعقب نشر سمية لصور أثناء حصدها الدكتوراة الفخرية عبر حسابها الشخصي بـ (إنستجرام) وجدت نفسها في ورطة وهجوم ثقافي وجماهيري كبير بسبب نفي المكتب الإعلامي للأمم المتحدة بالقاهرة وجود كيان تابع للمنظمة الدولية يحمل اسم  منظمة الأمم المتحدة للفنون.. كذلك طالب بالتحقيق الرسمي في صحة تلك الشهادة، وهو ما جعلها تواجه الكثير من الانتقادات والسخرية والتشكيك.

بداية الصفحة