توك شو

تركي الشيح لـ عمرو أديب: أنت صناعة سعودية.. والإعلامي يعلق

كتب في : الاثنين 18 سبتمبر 2023 - 12:59 صباحاً بقلم : آية مجاهد

 

تركي الشيخ، رد المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية، على سؤال للإعلامي عمرو أديب بشأن ما يتردد عن استقطاب وجذب المملكة لإعلاميين ونجوم وفنانين لتوصيل رسائل معينة للأنظمة والدول بالمنطقة.

عمرو أديب.. صناعة سعودية

وأوضح تركي آل الشيخ خلال لقائه ببرنامج “الحكاية” المذاع على قناة “mbc مصر”: “عمرو أديب لا شك أنه مذيع رائع ومجتهد وناجح، ولكن أنت صناعة سعودية يا عمرو، وبدايتك كانت في أوربت لمدة 15 سنة ثم حصل لك فجوة بسبب ظروف وأمور سياسية، ورحلت عن أوربت، ثم عدت إلى ”إم بي سي"، وبقالك 5 سنوات بتحقق نجاحات".

تركي الشيخ يرد على اتهامات شراء النجوم والإعلاميين

وأضاف: "أولا أنا ضد فكرة شراء الفنانين والإعلاميين.. ليش إحنا مش بنرخص حد، السعودية لو عايزة توصل رسالة لأي مكان في العالم عندها مؤسسات عملاقة قادرة ووزارة الخارجية، المملكة عملاقة في الشرق الأوسط وأكبر المؤسسات الإعلامية اللي في الشرق الأوسط سعودية، لسنا بحاجة إلى استقطاب أي إعلامي أو فنان، لدينا مؤسسات عالمية قادرة على أي شيء".

رد عمرو أديب 

من جانبه، علق عمرو أديب، قائلا: "أنا ليا الفخر إني صناعة سعودية، وفعلا بدايتي كانت من خلال شبكة أوربت وهما اللي صنعوني وقدموني للجمهور".

في نفس اللقاء، أوضح تركي آل الشيخ: "نحن لا نحاول الاستحواذ على أي قوى ناعمة في أي مكان بالعالم، ولكن نعمل على الارتقاء بجودة محتوى الترفيه وزيادة عدد السياح"، معقبًا: "اللي يحاول يستحوذ على القوى الناعمة بيستخدمها في أشياء معينة إحنا لأ، والمحتوى السعودي في المواسم الأربعة لموسم الرياض يمثل النسبة الأكبر والمحتوى المصري يمثل 11% فقط والأجنبي 33% والخليجي 9% واللبناني 6% وبقية المحتوى العربي 5%".

 

 

بداية الصفحة