أخبار عاجلة

المتحدث الرئاسي ينشر فيديو جولة الرئيس السيسي التفقدية للعاصمة الإدارية الجديدة

كتب في : الاثنين 08 فبراير 2021 - 10:27 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

نشر السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، فيديو جولة الرئيس عبدالفتاح السيسي، التفقدية، صباح اليوم، الإثنين، للعاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضح الفيديو، أن الرئيس السيسي اطلع علي الموقف التنفيذي والإنشائي لعدد من الأحياء والمنشآت، منها مركز مصر الثقافي الإسلامي الذي يحتوي على أحد أكبر المساجد في العالم هو مسجد مصر بسعة مصلين 107 آلاف مصلی، وترتفع مآذنه بطول 140 مترا، ويتضمن مجموعة من القاعات الضخمة للاحتفالات والمناسبات وتحفيظ قرآن للرجال والسيدات والأطفال، كما يحتوي على ساحة انتظار للسيارات وجراج متعدد الأدوار (7 أدوار) بسعة إجمالية 3000 سيارة.

كما تفقد الرئيس أيضا مبنى مجلس النواب، البرلمان، بالعاصمة الإدارية، وهو الأكبر في الشرق الأوسط، حيث تسع القاعة الرئيسية لاستيعاب 1000 عضو بمسطح 3 أضعاف المبنى الحالي للبرلمان بالقاهرة، وملحق بالقاعة الرئيسية مجموعة مبانٍ خدمية منفصلة تشمل دور عبادة، ومركزا طبيا، ومبنى للشرطة، ووحدة إطفاء وسجلا مدنيا، وقاعات استماع، ومركزا إعلاميا، ومركز معلومات، ومركز تدريب، بالإضافة إلى المسطحات الخضراء. كما تعلو القاعة الرئيسية قبة وسطية تعد من أكبر القباب التى تم تنفيذها على مستوى العالم.

كما تفقد الرئيس أيضا سير الأعمال بالحي الحكومي الذي يحتوي علي مقار الوزارات والهيئات الحكومية المختلفة، وكذلك مبني مقر مجلس الوزراء.

كما اطلع الرئيس كذلك على ساحة الشعب التي بها أعلي وأضخم ساري علم في العالم، وكذلك النصب التذكاري الذي صمم بطابع فرعونى من حيث استخدام الأعمدة والزخارف، ويتكون من جزأين على الشكل الدائرى مدون عليهم أسماء شهداء مصر على مر العصور.

وقد اطلع الرئيس من المسئولين بالمواقع الإنشائية علي مخططات التنفيذ الجارية ومعدلات الإنجاز، موجهاً بالالتزام بالجداول الزمنية المحددة وبضوابط معايير الإنشاء الهندسية لكل المباني والمنشآت الجاري العمل بها داخل نطاق العاصمة الإدارية الجديدة التي تمثل الدولة المصرية الجديدة بواقعها الحديث.

بداية الصفحة