إقتصاد وأعمال

تعرف على أسعار 'التكييفات الصحراوي' بشارع عبد العزيز

كتب في : السبت 08 يوليو 2017 - 12:32 صباحاً بقلم : أسماء بكار

مع الارتفاع الكبير فى درجات الحرارة في مصر، أصبحت مكيفات الهواء من الأجهزة المهمة والضرورية في المنزل، بعد أن كانت نوعا من أنواع الرفاهية لكن في الوقت الحالي أصبح وجود تكييف من الضروريات، لكن شراء تكييف لكل غرفة من الأمور الصعبة جدا، بالإضافة إلى ارتفاع ثمنه، فضلا عن أنه يستهلك كميات كبيرة من الكهرباء ، ما جعل العديد من المواطنون يفضلون "التكييف المتنقل" وهو من البدائل الأقل تكلفة خاصة بعد الارتفاع الشديد في الأسعار.
 
كاميرا تجولت داخل شارع عبد العزيز بالعتبة، لمعرفة سبب الاقبال علي شراء هذا النوع من "التكييفات"، والفرق بينها وبين التكييف الاسبلت العادي.
 
في البداية يقول، عم أحمد، تاجر اجهزه كهربائية، أن المكيفات المتنقلة نوعان، الاول هو مبرد الهواء ويلقب بالتكييف الصحراوي، أما الثاني فهو تكييف الفريون المتنقل، واضاف ان تكييف الفريون هو أكثر تميزًا مشيرا،ً أن سعره يبلغ 6500 جنيها، وقدرته 1.75 حصان، ويقوم الجهاز بتبريد مساحة 14 ‏إلى ‏16 مترا مربعا، ويعمل باستخدام مقبس الكهرباء العادي ‏دون الحاجة إلى وصلات كهربائية‏، ويأتي بضمان 5 سنوات.
 
وعن مميزاته أضاف هاني عيد، صاحب محل لبيع الاجهزة الكهربائية، أن هذا التكييف يتميز بسهولة نقله بين الغرف، وتوفير استهلاكه للكهرباء مع تبريد عالٍ، وذلك بسبب نظام التبخير التلقائي المتطور.
 
اما عن التكييف الصحراوي فأشار هاني، إلى أن التكييف الصحراوي، يتميز بانخفاض أسعاره مقارنة بباقي الأنواع فضلًا عن أنه موفر للكهرباء ،ويعمل بمصدر مائي من خلال خرطوم ماء صغير، يعمل على إبقاء الماء متوافرا دائما في حوض المكيف.
 
واوضح ان اسعار التكييف الصحراوي، كالتالي: 3 لترات بـ1710 جنيهات ،20 لترا بـ1600 جنيه، 25 لترا بـ1800 جنيه، 50 لترا بـ1900 جنيه ،60 لترا بـ2300 جنيه، 36 لترا بـ2800 جنيه ، 50 لترا بـ2900 جنيه ، 70 لترا بـ3300 جنيه.
 
وعن أسعار الأجهزة الكهربائية بعد رفع سعر المحروقات يقول، عماد حسن، صاحب محل اجهزة كهربائية، إن أسعار الأجهزة الكهربائية لم ترتفع بل بالعكس انخفضت بسبب ضعف حركة البيع والشراء.
 
وأضاف، أن الشركات قامت بالعمل على تثبيت أسعار الأجهزة خلال الست شهور الماضية، وهذا لحفاظها على نسبة المبيعات وعدم انخفاضها ، لكن ما زال البيع منخفض جدًا.

 

بداية الصفحة