محافظات

فعاليات المؤتمر الإقليمى الثانى لقسم علم الإجتماع بالمنصورة بحضور السيد/حسام الدين إمام محافظ الدقهلية

كتب في : الأربعاء 23 مارس 2016 بقلم : رشا الفضالى

المؤتمر بعنوان دور الإنتماء الوطنى فى تحقيق التنمية الشاملة .

أقيم المؤتمر صباح اليوم الأربعاء 23من مارس بكلية الأداب جامعة المنصورة وكان على رأس الحاضرين محافظ الدقهلية ود. محمد قناوى رئيس جامعة المنصورة وأيضا كلا من د. رضا سيد أحمد عميد كلية الأداب وأمين عام المؤتمر ود. مها عبداللطيف السجينى مقرر عام المؤتمر ود مهدى محمد القصاص ود. عزة إسماعيل عثمان القائم بعمل نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث.

وقد بدأت الجلسة الإفتتاحية بتقديم د.حمدى محمد شاهين الأستاذ بقسم اللغة الإنجليزية بتلاوة القرآن الكريم وقد تم الترحيب بالسيد المحافظ على الحضور وإهتمامه بالمؤتمر ورحب أيضا المحافظ بالحضورمن المصريين والإخوة العرب كما رحب بأبنائه الطلبة الذين حرصوا على المشاركة فى المؤتمر.

وألقى د.محمد قناوى ود.مها عبد اللطيف كلمة رحبوا فيها بالسادة الحضور وعلى رأسهم السيد المحافظ وتم عرض فيلم تسجيلى مدته 5 دقائق عن الإنتماء الوطنى من إعداد الدكتورة نهاد كمال الأستاذ بقسم الأثار المصرية القديمة وقد ركزعلى أن "الإنتماء للوطن لا يحتاج لجواز سفر بل الى تأشيرة شرف" وتم الحديث فى المؤتمر على سبل تعزيز الإنتماء وآليات تحفيزه وأنواعه والضغوط والتحديات التى تواجهه ودور الدين والتعليم والفن والقيم والقانون والإعلام والنظام الإجتماعى والإقتصادى والسياسى السائد والثقافة العامة فى دعم ثقافة الإنتماء لدى شرائح المجتمع على إختلافها من أجل تحقيق التنمية الشاملة كما أكد المؤتمر على أن الإنسان بحاجة الى الإنتماء وأن الإنتماء إحتياج فطرى ومطلب بشرى بإعتبار أن الإنسان كائنا إجتماعيا يحتاج الى الحب والتقدير والإنتماء.

 

 

 

بداية الصفحة