محافظات

استبعاد 3 رؤساء لجان في الدقهلية بسبب الغش وتأخر توزيع أوراق أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية

كتب في : الأحد 15 مايو 2022 - 4:45 مساءً بقلم : أحمد العطار

 

قرر علي عبدالرؤوف، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الدقهلية، استبعاد 3 رؤساء لجان امتحانات الشهادة الإعدادية بلجنة وإحالتهم للتحقيق لمخالفتهم التعليمات الوزارية وعدم الالتزام بضوابط وتأخر توزيع أوراق الإجابات والأسئلة وعدم القدرة على السيطرة على أعمال سير الامتحانات.

جاء ذلك خلال متابعة عبد الرؤوف، أعمال امتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي ٢٠٢١-٢٠٢٢، لليوم الثاني على التوالي من خلال تفقد سير الامتحانات بمدرسة الحصص الإعدادية بمركز شربين والتي تضم 11 لجنة بإجمالي 200 طالب وطالبة وكذلك من غرفة العمليات الرئيسية بديوان المديرية.

وقال وكيل وزارة التربية والتعليم، إنه تقرر استبعاد رئيس لجنة مدرسة عبد اللطيف البغدادي بقرية شاوة التابعة لإدارة شرق المنصورة التعليمية، ورئيس لجنة محمود شهاب ببساط كريم بإدارة شربين التعليمية، ورئيس لجنة قرية 29 بصار التابعة لإدارة بلقاس التعليمية.

واطمأن وكيل الوزارة، خلال تفقده للجان على انتظام سير الامتحانات، ومستوى الامتحان والالتزام بتطبيق الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية، واتخاذ الإجراءات الكفيلة بتوفير المناخ الهادئ والآمن للطلاب، لتوفير ‏سبل الراحة لأداء الامتحان.

وشدد على الالتزام بالتعليمات والقرارات الوزارية المنظمة للعملية الامتحانية، مع التأكيد بمنع التليفون المحمول داخل اللجان من قبل الطلاب والملاحظين وتوفير الأجواء الملائمة لعقد الامتحانات دون معوقات، مع استمرار الالتزام بالإجراءات الاحترازية من تطهير وتعقيم المدارس ونظافة دورات المياه، ومتابعة الحالة الصحية للطلاب، حفاظًا على سلامة كل من الطلاب والمعلمين والقائمين على أعمال الإمتحانات.

بداية الصفحة